Beirut
26°
|
Homepage
قبيسي: التشريع ضرورة والتشكيل يتطلب تضحيات
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 11 تشرين الثاني 2018

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي، في احتفال تأبيني في عين قانا، ان "هناك العديد من الأنظمة استسلمت للعدو الاسرائيلي وانهزمت امامه، اما نحن فسنبقى متمسكين بخيار المقاومة التي اطلقها الامام الصدر واستمدت قوتها من قافلة طويلة من الشهداء ومن تمسك اهلنا وإيمانهم بها وبصوابية خياراتها، فكانت وستبقى عنوانا لعزتنا وكرامتنا والضامن الى جانب الجيش والشعب لردع عدوانية اسرائيل".

وقال: "لا يعقل ولا يمكن ان نتفهم كيف لبعض العرب الذهاب بعيدا في التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يمعن تهويدا وتقويضا للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وعن الوضع الحكومي شدد على "وجوب الإسراع في تشكيل الحكومة من أجل إنقاذ لبنان وخصوصا في ظل الواقع المالي الصعب"، مستغربا "تلهي البعض بالمطالبة بمقعد هنا او هناك في ظل تفاقم الأزمات على مختلف المستويات، فمن يطرح نفسه لتحمل المسؤولية عليه ان يضحي ويتنازل من اجل لبنان".


وانتقد "الأصوات المعترضة على انعقاد جلسات تشريعية للمجلس النيابي"، وسأل: "ماذا يريد هؤلاء؟ هل يريدون تعطيل كل شيء؟ من يطالب بتعطيل المؤسسات يضع نفسه بموقف مشبوه، فالتشريع يمثل ضرورة للوطن والمواطن".

وتحدث عن مشروع القانون الذي تقدمت به كتلتا "التنمية والتحرير" و"الوفاء للمقاومة" عن "ضرورة اخضاع كل التلزيمات والمشاريع في الدولة والاتحادات البلدية الى دائرة المناقصات"، وختم: "لا نريد لصوصا في هذا الوطن يسرقون اموال الناس، فمكافحة الفساد تستدعي تكافل وتضامن كل الكتل وعدم السماح لأحد بالاختباء خلف الطوائف والمذاهب لتغطية المفسدين".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثةُ الطيونة... وزير الدفاع: ما حصل لم يكن كمينًا! 9 هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم... 5 "درون" الجيش تَحسُم جدل القناصّين 1
"نهايةٌ مأساوية" لـ سارق في بلدة لبنانيّة! 10 منيّر: حلّان لـ "تخريج الأزمة" وخطاب نصرالله عالي السقف 6 مُقرّب من حزب الله يتحدّث عن "طبيعة المواجهة المُرتقبة" مع "القوات"! 2
خلافات بين "الثنائي" 11 هذا ما تتوقّعه اسرائيل في حال إندلاع نزاع مع "حزب الله" 7 هذا ما يتضمنّه خطاب نصرالله اليوم 3
وهاب: شرفوا عا ثورة جدّية! 12 ردة فعل متأخرة 8 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر