لا للـ"كورن فليكس" في إفطار الأطفال
Beirut
18°
|
Homepage
لا للـ"كورن فليكس" في إفطار الأطفال
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 02 كانون الثاني 2019

تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة المحلاة لأطفالهم على الإفطار، حسبما ذكرت صحيفة "صن" المحلية.

وبحسب المصدر، فإن التوجيهات المرتقبة لهيئات الصحة في بريطانيا، ستوصي الآباء بتفادي تحضير فطور أبنائهم من الرقائق التي تحظى بإعجاب معظم الأطفال، بالنظر إلى تبعاتها الصحية الخطيرة.

وستوصي الإرشادات الجديدة لهيئة الصحة العامة بتقديم بدائل صحية، تحتوي نسبة أقل من السكر، في مسعى إلى تقليل فرص إصابة صغار السن بالسمنة.


وينصح خبراء الصحة بتقديم العصائر والزبادي ومنتجات القمح المفتت للأطفال بدلا من رقائق الذرة المحلاة، لا سيما أن البيانات الصحية تنبه إلى أن طفلا واحدا من كل 3 ينهون المدرسة الابتدائية في بريطانيا وهم يعانون السمنة.

ويقول خبير التغذية أليسون تيدسون، إن من شأن هذا التغيير أن يؤدي إلى التقليل من كميات السكر الذي يتناوله الأطفال في رقائق "الكورن فليكس".

وتكشف بيانات صحية في بريطانيا، أن الطفل الواحد يتناول ما يعادل 4 مكعبات زائدة من السكر يوميا، مقارنة بالحد المسموح به.

وحين يستهلك الطفل السكر بهذه الوتيرة، فإن هذا يعني أنه سيكون قد استهلك في عامه العاشر ما يفترض أن يجري استهلاكه في 18 عاما كاملة.
الاكثر قراءة
بالفيديو: نيزك قوته 10 أضعاف "هيروشيما" ينفجر فوق جزيرة روسية 9 إلى سعد الحريري: متى الصورة مع وئام وهاب؟ 5 "عميل" كندي كلّف بتجنيد لبنانيين لإختراق بيئة حزب الله 1
بالصورة: هذا ما ضبط بحوزته على حاجز ضهر البيدر 10 بالفيديو: كيف امضى الطفل محمد ليلته في مخفر الزرارية؟ 6 الكويت تعتقل "رجل" الأسد ومعاونين لبنانيين له 2
بعد مذبحة نيوزيلندا.. "فيديو الخنازير" يظهر مجددا 11 الملك سلمان يستمع لولي العهد... ويتخذ قرارا بشأنه 7 بالفيديو: بن طلال يكشف ما فعله بن سلمان خلال احتجازه في "الريتز" 3
ردّ عنيف من حزب "سبعة" على بولا يعقوبيان! 12 بالصورة: سامي الجميّل يحتضن طفلته "جويس" 8 توضيح للخارجية بشأن ارتفاع كلفة فتح "صالون الشرف" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر