Beirut
22°
|
Homepage
خوري: تاريخنا وحضارتنا هما جزء من مستقبلنا
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 09 آذار 2019

عقد في السراي الحكومي قبل ظهر اليوم، لقاء "لملتقى السراي الابداعي في مجالات التكنولوجيا والابتكار"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بمستشاره الوزير السابق غطاس خوري وبمشاركة اساتذة وطلاب ثمانية جامعات مشاركة في مباراة افضل تصميم لهذا الملتقى وهي:اللبنانية الأميركية، الأميركية، بيروت العربية، الروح القدس الكسليك، سيدة اللويزة، الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة والجامعة اللبنانية.

بداية النشيد الوطني والقى مدير مشروع ملتقى السراي الإبداعي عزت قريطم كلمة قال فيها: "بصفتي مدير اقامة مشروع مباراة ملتقى السراي الإبداعي هذا هو الإجتماع الثاني لنا بعد الإجتماع الأول الذي خصص لعمداء الجامعات، واردناه ان يكون اجتماعا فنيا وتصميميا وهندسيا في حضور كل الأطراف الراغبة بالمشاركة في هذه المبادرة من اجل الإطلاع على التفاصيل لوضع مشاريعه".

وألقى الوزير السابق خوري كلمة حيا فيها باسم الرئيس الحريري المشاركين في هذا الملتقى وقال: "هذا الصرح دليل على كيفية دمج الحداثة بالحضارة ولا شك ان الأبنية التراثية جزء من تراثنا، وهذا المبنى التاريخي تم ترميمه بطريقة جميلة جدا، فهذا الموقع اصر الرئيس رفيق الحريري على المحافظة عليه كما هو، ومعكم سينطلق الى عالم الحداثة ويكون مكانا لتطور اقتصاد المعرفة".


ودعا "الشباب المتحمسين للمشاركة في هذه المباراة كي يأخذوا تاريخ لبنان بعين الإعتبار، فتاريخنا وحضارتنا هما جزء من مستقبلنا ومستقبل نهوضنا الإقتصادي والإجتماعي"، وقال: "اتمنى ان تفوز اجمل فكرة واجمل تصميم واتمنى على الجامعات ان تبقى على تواصل مع دولة الرئيس سعد الحريري، فالشباب والشابات هم امله الكبير، كما ان تمكين المرأة هو جزء اساسي من الجهد الذي يبذل في البلد من اجل النهوض الإجتماعي والإقتصادي والشباب هم العنصر الديناميكي الأساسي في هذا النهوض، والأمل معقود اليوم على هذه الحكومة ان تنجز برنامج النهوض الإقتصادي والإجتماعي الذي لن يتم من دون تكافل وتضامن من كل القوى اكانت سياسية او اجتماعية او اقتصادية او شبابية".

وأعلنت المستشارة الأستراتيجية لجمعية "ايدياز" المسؤولة عن اقامة المشروع داليا خليل "ان الرئيس الحريري قرر وضع هذا المكان في تصرفنا وتحويله الى ملتقى ابداعي ليكون له طابع حضاري يحاكي كل ما له علاقة بالتكنولوجيا وملتقى للابداع بين القطاعين الخاص والعام وملتقى حوارات تتمحور حول التكنولوجيا مع الحفاظ على طابعه التراثي".

وعرضت للتفاصيل التقنية والهندسية التكنولوجية المطلوبة ان يلحظها الطلاب في تصاميمهم.
الاكثر قراءة
الراعي مستاء جداً 9 بكركي تعلق على كلام الاسمر: ابواب الصرح ستبقى مقفلة امامه 5 توقيف بشارة الأسمر! 1
اعتكاف قضائي شامل... بدءاً من الإثنين! 10 رسالة من قاسم سليماني إلى حزب الله 6 عائلة "الاسمر" تتبرأ من "بشارة"! 2
وهاب ينشر أكثرِ الصّورِ ازدحاماً بالألم! 11 ايران تستفز الملك السعودي... وقمة طارئة في 25 الجاري 7 شركة نفط أميركية عملاقة تعلن إجلاء موظفيها من العراق 3
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فوراً! 12 سعيد: نحن على قاب قوسين من تحوّل كبير 8 سمير جعجع ... اليتيم الذي سيغيّر وجه لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر