Beirut
21°
|
Homepage
رئاسة "الحزب"... تُسقط ابي نصر!
الجمعة 29 آذار 2019

"ليبانون ديبايت"

انتهت انتخابات الرابطة المارونيّة، بيد أنّ الأيّام المقبلة قد تشهد تغييرات وتطوّرات قادرة على قلب المشهد، وانتقال الرئاسة من "المُنتخب" الى نائبه.

مصادر متابعة، كشفت لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ "المخالفة الصريحة والواضحة التي شهدتها الإنتخابات وتتعارض مع نظام الرابطة الداخليّ، تتمثّل في جمع النائب السّابق نعمة الله ابي نصر بين رئاسة الرابطة، ورئاسة الحزب، في خطوة نبّهت اليها المادتين 25 و26".


وأوضحت المصادر، أنّ "ابي نصر يترأس حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحيّ المدوّن في سجلّات وزارة الداخليّة والبلديات، ما يتناقض مع المادتين المذكورتين في النظام الداخلي، ويحتّم اسقاط رئاسته وعضويته من المجلس التنفيذي، وحلول نائب الرئيس محلّه وفق المادة 33 منه".

وختمت مؤكّدة، أنّ "الملف سيسلك مساره القانوني في الأيّام القليلة المقبلة، ويصل الى المراجع القضائيّة المختصّة من أجل البت به".
الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر