المركبات المسموح لها بالسير X 708 شفاء تام 26 وفيات 19 حالة جديدة 1191 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
وهاب يتصالح مع الجيش
السبت 06 نيسان 2019

ليبانون ديبايت

عرّجَ الوزير السابق وئام وهّاب يوم أمس، على اليرزة حيث التقى وزير الدفاع الياس بو صعب. جاء ذلك بعد فترة قطيعة طويلة بينه وبين اليرزة.

ومما كانَ لافتاً إلى جانب الزيارة، هو تصريح وهّاب الذي اعتبر فيه أنّ "دعم الجيش أولويّة والمؤسّسة نموذج في الشفافيّة والكفاءة بين مؤسّسات الدولة"، وهذا يختلف جذريّاً عن الخطاب القديم الذي انتَهجهُ رئيس حزب التوحيد، الذي دأب على التصويب بإتجاه "قضايا ماليّة" كان يتّهم بها قيادة الجيش.


كلام وهّاب الجديد، أرخى عن تساؤلات حول احتمال أنّ تكون الزيارة إلى مكتب وزير الدفاع تأتي من أجل "حلّ الالتباسات" التي طبعت علاقة وهّاب مع قيادة الجيش، وكمقدمة لإتمام مصالحة بين الجانبين، بعد أنّ كان الوزير السابق يتعمّد شنّ الحملات المتكرّرة على القيادة تحت ستار حجج مختلفة، إلى جانب تعمّدهِ التصويب على اموراً تقنيّة بحته.

وخلال تلك الفترة، كان البعض يغمز بغاية تفسير أسباب حملات وهاب على قيادة الجيش، أنّ الاخيرة لا تأخذ بعين الاعتبار طلبات كان رئيس حزب التوحيد يريدها من قيادة الجيش.

الاكثر قراءة
الدولار بعد "اجتماع السراي"... wait and see!! 9 "مفاجأةٌ مدويةٌ" في قضية مقتل فلويد في حادثة مينيابوليس 5 تشريح جثة فلويد يكشف "مفاجأة" في سبب الوفاة! 1
38 مقاولاً أمام القضاء... بينهم جهاد العرب وداني خوري 10 الأيقونةُ بَشير والمُجْرِم حَبيب والقاضية هِبة 6 سعر الدولار لدى الصرافين يواصل الإرتفاع 2
في هذا الوقت سيفتح المطار 11 تعاميم جديدة لمصرف لبنان خلال أيام.. 7 "خبرٌ مُفرِحٌ" إلى السائقين العموميين... 3
نائب رئيس بلدية "متنية" متورط 12 تظاهرة ضد حزب الله 8 بؤرة كورونا الجديدة.. "أسوأ من كل ما سبق" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر