Beirut
21°
|
Homepage
وهاب يتصالح مع الجيش
السبت 06 نيسان 2019

ليبانون ديبايت

عرّجَ الوزير السابق وئام وهّاب يوم أمس، على اليرزة حيث التقى وزير الدفاع الياس بو صعب. جاء ذلك بعد فترة قطيعة طويلة بينه وبين اليرزة.

ومما كانَ لافتاً إلى جانب الزيارة، هو تصريح وهّاب الذي اعتبر فيه أنّ "دعم الجيش أولويّة والمؤسّسة نموذج في الشفافيّة والكفاءة بين مؤسّسات الدولة"، وهذا يختلف جذريّاً عن الخطاب القديم الذي انتَهجهُ رئيس حزب التوحيد، الذي دأب على التصويب بإتجاه "قضايا ماليّة" كان يتّهم بها قيادة الجيش.


كلام وهّاب الجديد، أرخى عن تساؤلات حول احتمال أنّ تكون الزيارة إلى مكتب وزير الدفاع تأتي من أجل "حلّ الالتباسات" التي طبعت علاقة وهّاب مع قيادة الجيش، وكمقدمة لإتمام مصالحة بين الجانبين، بعد أنّ كان الوزير السابق يتعمّد شنّ الحملات المتكرّرة على القيادة تحت ستار حجج مختلفة، إلى جانب تعمّدهِ التصويب على اموراً تقنيّة بحته.

وخلال تلك الفترة، كان البعض يغمز بغاية تفسير أسباب حملات وهاب على قيادة الجيش، أنّ الاخيرة لا تأخذ بعين الاعتبار طلبات كان رئيس حزب التوحيد يريدها من قيادة الجيش.

الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر