Beirut
16°
|
Homepage
تفاصيل "مداهمات صقلية"
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 17 نيسان 2019 - 22:13

كشفت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" تفاصيل ما أطلقت عليه مداهمات والعملية الأمنية التي قامت بها الشرطة الإيطالية في جزيرة صقلية.

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية أن مداهمات صقلية اعتقلت شابا إيطاليا في مدينة باليرمو، وتم تنفيذ عملية مداهمة أخرى اعتقل خلالها شاب مغربي بالغ من العمر 18 عاما.

ونقلت "أنسا" عن ممثلو الإدعاء في جزيرة صقلية، قولهم إنهم نفذوا تلك العملية، بعدما تأكدوا من أن جوزيبي فريتاتا، البالغ من العمر 25 عاما، والشاب المغربي أسامة غفير ذو الـ18 عاما، كان يخططان للسفر إلى سوريا، من أجل القتال مع تنظيم "داعش" الإرهابي.


وكشف مصدر في الإدعاء الإيطالي، أن جهات التحقيق، رصدت مقابلات إلكترونية بين فريتاتا والشاب المغربي، والتي أقنع خلالها الشاب المغربي فريتاتا باعتناق الإسلام قبل أشهر قليلة، ثم جنده من أجل القتال مع تنظيم داعش الإرهابي.

كما رصدت وكالات إنفاذ القانون الإيطالية تصوير الشاب الإيطالي، دعاية متطرفة، عبر بعض مواقع التواصل الإيطالي، والتي صور خلالها نفسه وهو يحمل سكينا بشفرة طولها 26 سنتيمتر، وكان يدعو في المقطع الدعائي إلى قتل "جميع الغربيين".

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن غفير هو من دفع فريتاتا نحو التطرف، وكان يخضعه لمجموعة من التدريبات البدنية الصارمة لتحضيره للقتال مع "داعش" في سوريا.

كما أشارت التحقيقات إلى أن فريتاتا، اعتنق الإسلام قبل أشهر قليلة، وغير اسمه إلى "يوسف"، وفتح قنوات اتصال مع مجموعات من المتطرفين خارج وداخل إيطاليا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الودائع إلى المربع الأول 9 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 5 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 1
مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 10 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 6 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 2
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 11 طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 7 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 3
"مروى" مفقودة... هل منكم مَن يعرف عنها شيئًا؟ 12 القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر