المركبات المسموح لها بالسير X 708 شفاء تام 26 وفيات 19 حالة جديدة 1191 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
تفاصيل "مداهمات صقلية"
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 17 نيسان 2019

كشفت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" تفاصيل ما أطلقت عليه مداهمات والعملية الأمنية التي قامت بها الشرطة الإيطالية في جزيرة صقلية.

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية أن مداهمات صقلية اعتقلت شابا إيطاليا في مدينة باليرمو، وتم تنفيذ عملية مداهمة أخرى اعتقل خلالها شاب مغربي بالغ من العمر 18 عاما.

ونقلت "أنسا" عن ممثلو الإدعاء في جزيرة صقلية، قولهم إنهم نفذوا تلك العملية، بعدما تأكدوا من أن جوزيبي فريتاتا، البالغ من العمر 25 عاما، والشاب المغربي أسامة غفير ذو الـ18 عاما، كان يخططان للسفر إلى سوريا، من أجل القتال مع تنظيم "داعش" الإرهابي.


وكشف مصدر في الإدعاء الإيطالي، أن جهات التحقيق، رصدت مقابلات إلكترونية بين فريتاتا والشاب المغربي، والتي أقنع خلالها الشاب المغربي فريتاتا باعتناق الإسلام قبل أشهر قليلة، ثم جنده من أجل القتال مع تنظيم داعش الإرهابي.

كما رصدت وكالات إنفاذ القانون الإيطالية تصوير الشاب الإيطالي، دعاية متطرفة، عبر بعض مواقع التواصل الإيطالي، والتي صور خلالها نفسه وهو يحمل سكينا بشفرة طولها 26 سنتيمتر، وكان يدعو في المقطع الدعائي إلى قتل "جميع الغربيين".

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن غفير هو من دفع فريتاتا نحو التطرف، وكان يخضعه لمجموعة من التدريبات البدنية الصارمة لتحضيره للقتال مع "داعش" في سوريا.

كما أشارت التحقيقات إلى أن فريتاتا، اعتنق الإسلام قبل أشهر قليلة، وغير اسمه إلى "يوسف"، وفتح قنوات اتصال مع مجموعات من المتطرفين خارج وداخل إيطاليا.
الاكثر قراءة
وزيرٌ يكشفُ عن تأمين "سيولة" من الخارج خلال 14 يومًا 9 "مفاجأةٌ مدويةٌ" في قضية مقتل فلويد في حادثة مينيابوليس 5 تشريح جثة فلويد يكشف "مفاجأة" في سبب الوفاة! 1
38 مقاولاً أمام القضاء... بينهم جهاد العرب وداني خوري 10 الأيقونةُ بَشير والمُجْرِم حَبيب والقاضية هِبة 6 سعر الدولار لدى الصرافين يواصل الإرتفاع 2
نائب رئيس بلدية "متنية" متورط 11 تعاميم جديدة لمصرف لبنان خلال أيام.. 7 "خبرٌ مُفرِحٌ" إلى السائقين العموميين... 3
الشَّعار يَعتَذر! 12 تظاهرة ضد حزب الله 8 بؤرة كورونا الجديدة.. "أسوأ من كل ما سبق" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر