Beirut
26°
|
Homepage
بلدية تحوم لا تهدأ... وهذا ما قدمته في أسبوع الآلام
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 18 نيسان 2019

"ليبانون ديبايت" – كريستل خليل

لا تقتصر مشاريع بلدية تحوم على العمرانية والبناء وترميم مداخل البلدة وتزيينها بالأشجار والزهور بل تتعدى ذلك الى مشاريع روحانية تغذي نفوس أهالي المنطقة وتجمعهم في المناسبات العامة والدينية والاعياد. أقامت البلدية تحت رعايتها بمناسبة أسبوع الآلام ريسيتال الالام الذي احيته المرنمة ريتا بو صالح بقيادة جميل توفيق في كنيسة مار اسطفان –تحوم.

وأشار رئيس البلدية السفير طنوس عون في حديثه لـ "ليبانون ديبايت" الى ان البلدية على استعداد لاحتضان كافة النشاطات ورعايتها لما فيها من منفعة للمنطقة وأهلها وسكانها. ولفت الى ان ترميم الطرقات والشوارع والأرصفة وتزيينها يترك صدى إيجابيا لدى الأهالي والبلدية والمارة وحتى وسائل الاعلام لكنه لا يسمح بالتواصل المباشر الذي تقدمه المناسبات العامة والأعياد من خلال اقامت نشاطات تجمع الأهالي وتعطيهم شعور انهم أبناء منطقة واحدة وبأنهم قريبون من بعضهم البعض ومن منطقتهم كذلك.


تسعى بلدية تحوم لتعزيز التواصل المباشر بسكانها وزوارها ومحيطها والمارة، وإقامة الريسيتال لقي أصداء إيجابية وتميّز بروحانية رائعة. وشعر الحضور ان هناك ما يجمعهم ويوحدهم على أنغام الترانيم الساحرة. كما نقل إليهم روحانية أسبوع الآلام.

عن الريسيتال تحدث منظم النشاط الفنان جو يوسف لـ"ليبانون ديبايت" مشيرا الى ان جوقة سانتا ماريا التي كانت قد أحيت ريسيتال بمناسبة عيد الميلاد المجيد في المنطقة قدمت ريسيتال الآلام ترأسته المرنمة ريتا بو صالح بقيادة جميل توفيق في أجواء صلاة وخشوع وبتقنيات عالية من أضواء وصوت وديكور وتجهيزات قدمتها البلدية استطاعت نقل الأجواء المميزة الى جميع الحضور الذين أتوا من المنطقة كما من خارجها لحضور ريسيتال الآلام.

الامر الذي يلقي الضوء على اهتمام البلدية بالمشاريع الإنمائية والعمرانية وعلى المجهود الذي تقوم به لإظهار أرقى صورة عن منطقة تحوم ولزرع الطمأنينة والراحة والسعادة وروح الجماعة في نفوس الأهالي. وتفاعل الأهالي يظهر في كل مرة يقام مثل هذه المناسبات في المنطقة سواء كانت اجتماعية او دينية او حتى ترفيهية ويسر الأهالي إقامة مثل هذه النشاطات وليس فقط المشاريع العمرانية.
الاكثر قراءة
سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية 9 ظهور الحقيقة في قضية قتل المخطوف اسكندر 5 الغريب لم يعد إلى منزله! 1
نهاية "مؤلمة" لمخطوفٍ لبناني... وجد مقتولًا في النبطية 10 إعلان موعد بدء فرض الرسم على "واتساب" 6 موقف حزب الله من الرسوم على "واتساب" 2
الرواية الكاملة منذ اختفاء بسّام اسكندر حتى قَتلهِ 11 السجن لشقيقة أمل علم الدين! 7 بالدليل القاطع... هناك من افتعل حرائق لبنان 3
نائبٌ في "المستقبل" يدعو لـ "ترحيل العونيين" الى سوريا 12 تفاصيل أمنية جديدة حول جريمة قتل بسام اسكندر 8 ما هو أخطر من رسم "واتساب"... والحلّ بيد اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر