Beirut
22°
|
Homepage
سعيد: هذه خطورة تحالف عون والمحور الإيراني الروسي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 22 نيسان 2019

شدد النائب السابق فارس سعيد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على أن "خطورة تحالف الرئيس عون بالمحور الايراني الروسي تتلخص في أنه اذا اختلف الجانبين كما هو حاصل في سوريا فروسيا تهدي اسرائيل جثامين وتستثمر بالغاز والنفط وايران تدعي محاربة اسرائيل ويضع الجيش اللبناني والقطاع المصرفي في ارباك شديد ومكاسبه محدودة بينما نتائجه كارثيّة".




وأشار الى أن "مع الإحترام ألذي يفرضه عليّ موقعه ارى ان مغامرة الرئيس عون الى جانب محور روسيا-ايران في الخارج وسلاح حزب الله في الداخل مكلفٌ جدُاً على الجماعة المسيحيّة لأنه ضد تاريخهم و ضد وجهة إغترابهم وضد كنيستهم المرتبطة بروما وليس بموسكو وضد مصلحة المسيحيين لأنه يضعهم في مواجهة مليار".





ولفت الى أن "لا تزال الكنيسة المارونية و معها القوات يدعمان الرئيس عون في مسيرته انسجاماً مع اجتماعات بكركي الرباعية ولقاء معراب الثنائي وتكمن الخطورة اذا نجح الرئيس عون سينجح لوحده واذا سقط يسقط معه الجميع ولسوء الحظ لمن راهن سابقاً سقط دعم ايران ومحاربة اميركا لا ينقذ لبنان".




وشدد على أن "إختزال طائفة بشخص او حزب جرّب في الحرب وكانت نتائجه كارثيّة ومهما يكون مستوى الإدعاء فان المرحلة تستوجب عدم الرهان على محور ضد آخر وللمرة الاولى في تاريخ الموارنة المعاصر هناك اتجاه واحد يرتكز على تحالف الأقليات بحثاً عن مكاسب يحصلون عليها مرحليّاً ويدفعون ثمنها لاحقاً".




وأضاف:"يوم إعتقال الدكتور سمير جعجع شعرت أَنِّي معنيّ في داخلي وبرجاء ١٤ آذار وضعنا حدّاً للظلم وارجو ان لا يحتجز أحدٌ القرار المسيحي بحجّة الرئيس القوي وهذه المرّة ستدخل طائفة من أمها و ابوها في عزلةٍ تشبه السجن الجماعي".




واشار الى أن "انسانٌ سجين اعطانا معنويات اما طائفة سجينة فمصيبة"، لافتاً الى أن "الصلاة ترفع اليوم وفقاً للتقليد في الصرح البطريركي على نيّة فرنسا وارجو ان لا يتحوّل هذا التقليد آخر جسر نملكه مع الغرب".


الاكثر قراءة
الراعي مستاء جداً 9 بكركي تعلق على كلام الاسمر: ابواب الصرح ستبقى مقفلة امامه 5 توقيف بشارة الأسمر! 1
اعتكاف قضائي شامل... بدءاً من الإثنين! 10 رسالة من قاسم سليماني إلى حزب الله 6 عائلة "الاسمر" تتبرأ من "بشارة"! 2
وهاب ينشر أكثرِ الصّورِ ازدحاماً بالألم! 11 ايران تستفز الملك السعودي... وقمة طارئة في 25 الجاري 7 شركة نفط أميركية عملاقة تعلن إجلاء موظفيها من العراق 3
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فوراً! 12 سعيد: نحن على قاب قوسين من تحوّل كبير 8 سمير جعجع ... اليتيم الذي سيغيّر وجه لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر