Beirut
26°
|
Homepage
MTV لم تكشف عن كل أسرارها الرمضانية بعد!
كريستل خليل | الاربعاء 01 أيار 2019

"ليبانون ديبايت" – كريستل خليل

هذا العام في رمضان القمر والنجوم والنجاح طريقهم واحدة وهي محطة "ام تي في" اللبنانية التي تعمد عاما بعد عام التحلي بأبهى طلة خلال العام عموما وفي شهر رمضان خصوصا.

اعمال مميزة ومتنوعة وإنتاجات ضخمة تزينت بنجوم استثنائية وباقة متنوعة من البرامج الترفيهية الرمضانية. وكما اعتادت MTV لموسمين رمضانيين على التوالي تتعاون هذا العام ايضا مع الممثلة والكاتبة كارين رزق الله لإطلاق مسلسل رمضاني بإنتاج مشترك بين المحطة ورزق الله ومن كتابة وبطولة الأخيرة. ويشاركها في البطولة الممثل عمار شلق وعدد من النجوم مثل اسعد رشدان وانجو ريحان ونقولا دانيال وجوليا قصار وغيرهم.



المسلسل هو من اخراج ايلي حبيب وهو التعاون الأول له مع رزق الله وعلى عكس اعمالها الرمضانية السابقة تطل رزق الله هذا العام بمسلسل أقرب الى الكوميديا بشخصية مجنونة وغريبة. كشفت مصادر خاصة لـ"ليبانون ديبايت" ان القصة تدور حول فتاة تجسد دورها رزق الله تعتبر نفسها منحوسة وتؤمن بعلوم الطاقة السلبية والايجابية حتى وصل بها الامر الى الانتحار الا ان جارتها التي تلعب دورها انجو ريحان انقذتها واوصلتها الى المستشفى حيث تعرفت على الطبيب الذي يجسد دوره عمار شلق عندما كانت تحاول الهروب من المشفى لعدم قدرتها على دفع التكاليف وهنا تبدأ المغامرة بين البطلين.

"انت مين" هو عنوان المسلسل المنتظر. وهو من انتاج لبناني وتمثيل لبناني وتتميز MTV بأنها المحطة الوحيدة التي تشارك في انتاج مسلسل يعرض عبرها في رمضان. ولكن شارة المسلسل لم يتم الاعلان عنها حتى الساعة بسبب بعض التعديلات التي طرأت عليها ويرجح تأديتها من قبل فنان من الصف الأول سيضيف لمسته الى العمل.

أما حصة شركة صبّاح إخوان هذا الموسم فهي تتربع على عرش محطة MTV بمسلسلين دراميين حصدوا نجاحا ضخما لمجرد نشر شاراتهم الدعائية قبل حتى ان يبدأ عرضهما والتي قام بتأديتها كل من الفنانة سيرين عبد الوهاب في اغنية "يا بتفكر يا بتحس" شعار مسلسل "خمسة ونص" وشارته والفنان ناصيف زيتون في اغنية "ازمة ثقة" التي تعتبر دعائية لمسلسل "الهيبة الحصاد" الا انها ليست شارة المسلسل في الوقت الذي يعتمد على اغنية "مجبور" التي استعملت كشارة الجزء الاول والثاني من الهيبة. وبتعاون لبناني عربي من ابطال ونجوم وكتاب ومخرجين يعرض مسلسلي "الهيبة الحصاد" و"خمسة ونص" عبر المحطة اللبنانية الاولى MTV.

تنطلق احداث مسلسل الهيبة هذا العام من الجزء الأول بعد اصابة شخصية شاهين التي يجسدها الممثل عبدو شاهين وتتوالى الاحداث بعدها بوقوع خلاف في "الهيبة" يجبر جبل شيخ الجبل الذي يجسد دوره الممثل تيم حسن على النزول الى بيروت حيث يتعرف الى الدكتورة نور التي تلعب دورها الممثلة سيرين عبد النور وتنشأ بينهما علاقة غريبة ومختلفة. جمهور الهيبة ينتظره بفارغ الصبر لما في الأحداث من تشوق ومغامرة ودراما ورومانسية يشارك فيها عدد من النجوم منهم منى واصف، عبدو شاهين، اويس مخلالاتي وغيرهم من تأليف وسيناريو وحوار باسم سلكا، وإخراج سامر البرقاوي.

اما المسلسل الثاني من انتاج الشركة نفسها التي يستمر تعاونها مع "ام تي في" وتفتخر هذه الأخيرة بالتعاون اذ تعتبر ان شركة صبّاح إخوان هي من افضل شركات الإنتاج في الساحة اليوم, فهو "خمسة ونص" من بطولة مشتركة للمثلة نادين نسيب نجيم والممثلان معتصم النهار وقصي الخولي بالإضافة الى مشاركة عدد من النجوم اللبنانيين والسوريين. وتدور احداث القصة فيه حول زعيم لبناني اسمه غانم غانم يلعب دوره الممثل رفيق علي احمد الذي يتعرض نجله للاغتيال ويضطر لاستدعاء نجله الثاني من سوريا ليكون الوريث عندها يأتي ابنه غمار وهو الممثل قصي الخولي مع مرافقه وصديقه الممثل معتصم النهار. بعدها يتعرض غانم لوعكة صحية يدخل على إثرها المستشفى حيث يتعرف غمار على دكتورة وهي الممثلة نادين نسيب نجيم. وتتنوع احداث القصة بين الزعامة والسياسة والحب وغيرها.

بعيدا عن المسلسلات الدرامية والكوميدية, تعرض MTV برنامج العاب ترفيهي يقدمه محمد قيس وهو كما وصفته المصادر الخاصة لا يشبه برامج الالعاب التقليدية اذ ستكون الالعاب Out of the Box ويشارك فيها على مدى 30 حلقة رمضانية 30 نجم يقلب اجواء الحلقة من داخل الاستوديو وخارجه.

بالإضافة الى برنامج المقالب الخاص بالكوميدي كميل الاسمر الذي سيطل هذا العام بحلقات مميزة ذات مقالب خفيفة و"مهضومة" كما عود جمهوره بعيدا عن الصدمات والمقالب المؤذية والمزعجة.

اما البرنامج الاخير فرفضت المصادر الكشف عن تفاصيله كاملة اذ انه فكرة واعداد المحطة يقدمه وجوه جديدة وهو برنامج حواري اقرب الى الكوميديا يتم العمل على الانتهاء من تحضيراته قبيل بدء الشهر الفضيل والا تم تأجيله الى ما بعد انتهاء شهر رمضان.
الاكثر قراءة
لماذا انقلب الأسد على ابن خاله ومن يرث إمبراطوريته؟ 9 ماذا قالت كريمة "المحرر" حسن جابر عن باسيل؟ 5 هكذا علقت كريمة فاخوري على توقيف والدها في لبنان 1
"تغريدة"... برسم النيابة العامة 10 الحريري عن "القوات": "هني بيعرفوا شو عملوا معي" 6 بالصورة: احد صواريخ "حزب الله" الثقيلة 2
إطلاق نار وسلب بقوة السلاح في بحمدون 11 جنبلاط ينشر صورة لـ"بشار الأسد"... "حقدهم اعمى" 7 اقتراح خطير من نديم قطيش 3
في البقاع... شاب يقتل صديقه عن طريق الخطأ 12 القوات ما بدا تعترف... بدا "سامي" 8 بشار الأسد يصدر عفواً عاماً 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر