Beirut
16°
|
Homepage
الاعلامية غادة عيد أمينة عامة لحزب سبعة
الاحد 05 أيار 2019 - 20:08

أجرى حزب سبعة صباح اليوم الاحد المرحلة الثانية من انتخاباته الداخلية حيث تم انتخاب الاعلامية غادة عيد أمينة عامة جديدة للحزب خلفا للمؤسس جاد داغر.

وقد جرى خلال اليوم انتخاب فريق الامانة العامة الجديدة ورئيس المجلس التشريعي ونائب الرئيس وأمين السر ووزراء الظل و بالاضافة إلى اعضاء المجلس التحكيمي في مؤتمر موسّع مراقب من جهة مدنية مستقلة.

وتخلل المؤتمر كلمات للمرشحين عارضين سيراتهم الذاتية وبرامجهم في عملية ديمقراطية ملفتة استخدمت خلالها الاوراق المطبوعة سلفا.


وكانت الورقة البيضاء في مواجهة المرشحين بشكل جديد حيث نص النظام الانتخابي على ضرورة حصول المرشح على اصوات تفوق الورقة البيضاء والا اعتبر الموقع شاغرا. وقد اظهرت النتائج دورا كبيرا للمرأة قارب ال٤٠%.

وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات قد اجريت بتاريخ 24نيسان وتم انتخاب خلالها اعضاء برلمان الحزب الممثلين لكافة المناطق ومصلحة الطلاب والنقابات والخبراء. برلمان صوت اليوم بنفسه للقيادة الجديدة.

وألقت الأمينة العامة المنتخبة الاعلامية غادة عيد كلمة تعهدت خلالها باعطاء خبرتها ووقتها وجهدها لحزب سبعة لمتابعة مسيرة الامانة العامة السابقة، وأكدت عيد أن "سبعة يمثل اليوم الحزب العابر للطوائف والعابر للمناطق، والذي يستطيع ان يكون مستقبل لبنان، وانها اختارته من بعد مراجعة مبادئه ونظامه الداخلي ووجدته اهم منصة اليوم بالمجتمع المدني ليكون البديل عن هذه الطبقة السياسية الحاكمة".

ووعدت عيد "بتوسيع وجود سبعة في كل المناطق اللبنانية، قائلةان "هذه المسؤولية الكبيرة هي اهم من كل المسؤوليات التي استلمتها خلال مسيرتها العملية".

واضافت: "يجب ان تكون فخورين بهذا الحزب الشجاع الذي يقول الحقيقة من دون اي مواربة، وان حزب سبعة خلق لكي يبقى ويكبر ويحمل أوجاع الناس ويعبر عن صوتهم وليقف ضد سلطة ظالمة فاسدة فقدت كل معايير الاخلاق".

واشارت الى ان "سبعة سيكون الحزب الاكثر نزاهة وشجاعة ومعرفة"، مؤكدة أنه "الاقوى اليوم على الساحة اللبنانية لانه الانظف".

واكدت اننا "سنسعى لان يصبح كوادر سبعة الاكثر معرفة بامور ادارة الحكم والقوانين واصول النزاهة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر