Beirut
24°
|
Homepage
مسؤول أميركي: سحب الدبلوماسيين من العراق سببه "تهديد إيراني وشيك"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 15 أيار 2019

أفاد مسؤولون أميركيون كبار الاربعاء ان سحب الدبلوماسيين الأميركيين غير الأساسيين من العراق سببه "تهديد وشيك" على "صلة مباشرة بايران".

وقال أحد هؤلاء المسؤولين في الخارجية الاميركية أن هذا التهديد "حقيقي"، تقف وراءه "ميليشيات عراقية بقيادة الحرس الثوري الايراني".

وطلبت الولايات المتحدة الأربعاء من جميع موظفيها غير الأساسيين مغادرة سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل نتيجة تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران جارة العراق، ما دفع العديد من البلدان الأخرى الى التعبير عن القلق.


وبعيد قرار واشنطن بشأن موظفيها، أعلن الجيشان الألماني والهولندي تعليق عمليات التدريب العسكري للجيش العراقي حتى إشعار آخر. وقالت برلين إن الجيش الألماني أوقف تدريبه متحدثا عن "زيادة اليقظة" في العراق، فيما أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أنها أوقفت أيضا عمليات التدريب بسبب وجود "تهديدات".
الاكثر قراءة
جورج صليبي الى اليونان لدخول "القفص الذهبي" 9 اسرائيل تعترف بإغتيال القنطار... هكذا تمت العملية 5 بسبب الحر الشديد... 6 دول عربية معرضة لخطر قاتل يمحو المدن 1
قاضية تشتكي زملائها للتفتيش 10 بالفيديو: لحظة استهداف الحوثيين "مطار أبوظبي" 6 مُرافقا شمّاس: تعاطي وترويج! 2
بالصور: عملية سطو على بنك "بطلها" مدير مطعم في صيدا 11 طبخة التعيينات على النار 7 خلاف خطير 3
"مكالمة فيديو" بين الحريري وجويس عزام: "نحنا كتير فخورين فيكي"! 12 "خفض رواتب مقاتلي حزب الله إلى النصف" 8 ريما فرنجية تعلن "حالة طوارئ".. "أطفالنا بخطر"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر