Beirut
25°
|
Homepage
قطر تشحن الغاز المسال إلى الإمارات
المصدر: رويترز | الاحد 19 أيار 2019

أفادت وكالة "رويترز" بأن خط الأنابيب الرئيسي الذي يستخدم لنقل الغاز من قطر إلى الإمارات شهد عطلا لعدة أيام في الشهر الماضي، وسدت الدوحة هذا النقص بإمدادات إضافية من الغاز المسال.

ونقلت الوكالة، اليوم الأحد، عن مصدر مطلع قوله إن خط الأنابيب "دولفين" الذي يضخ ملياري قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا من حقل الشمال القطري إلى عملاء في الإمارات، تعرض لعطب كبير في الأراضي القطرية منتصف أبريل الماضي، ما أدى إلى إغلاق جميع منشآته لعدة أيام.

وسبب هذا الأمر انخفاضا ملموسا في إمدادات الغاز إلى الإمارات، لكن شركة الطاقة الوطنية العملاقة "قطر للبترول" مدت "يد العون" لشركة "دولفين للطاقة المحدودة"، مالكة المشروع، عن طريق شحن المواد اللازمة لأعمال الترميم، كما عوضت الشركة أيضا النقص في إمدادات الغاز الطبيعي عن طريق شحن الغاز المسال إلى الإمارات.


ويشار إلى أن شركة "دولفين" مملوكة بدورها لشركة "مبادلة" الإماراتية للاستثمار بنسبة 51% ولـ"توتال" الفرنسية بنسبة 24.5% و"أوكسيدنتال" الأمريكية بـ24.5%.

وفي منتصف صيف عام 2017، علقت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وبدأت مقاطعتها، متهمة الدوحة بالتدخل في شؤون دول أخرى وتمويل الإرهاب، وهي الاتهامات التي تنفيها الحكومة القطرية قطعيا.

وأعلنت قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، حينئذ أنها لن تغلق خط الأنابيب الرئيسي الذي يربطها بالإمارات، في إجراء كان سيؤدي إلى عطل كبير في شبكة الغاز الإماراتية.
الاكثر قراءة
بعد تغريدة جنبلاط القاسية.. ماريو عون يرد 9 هكذا أسقط الحريري "المذهبيين الجدد" 5 بالفيديو والصور: القبض على أحد مرافقي وهاب بعد إشكال في دميت 1
"التوحيد العربي" يصدر بياناً بعد الإشكال بين نجل وهاب و"الإشتراكي" 10 زوج المقدم الحاج للنائب نزيه نجم: يا ريتك ما حكيت 6 بالصورة: ماذا يحصل في المطار ؟ 2
إنتهاء الإضراب في الجامعة اللبنانية إبتداءً من هذا اليوم 11 ضربة نوعية لشعبة المعلومات في بلدة لالا البقاعية 7 بيان شديد اللهجة من الأمن العام حول عودة النازحين 3
زيارة باسيل الى بشري تتفاعل.. وجعجع تنتقد "الإستعلاء" على أهل المنطقة 12 بالصورة: سوريون يدعون الى اضراب في لبنان 8 إدانة الإعلامي جو معلوف بجرم القدح والذم بحق باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر