730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
قطر تشحن الغاز المسال إلى الإمارات
المصدر: رويترز | الاحد 19 أيار 2019

أفادت وكالة "رويترز" بأن خط الأنابيب الرئيسي الذي يستخدم لنقل الغاز من قطر إلى الإمارات شهد عطلا لعدة أيام في الشهر الماضي، وسدت الدوحة هذا النقص بإمدادات إضافية من الغاز المسال.

ونقلت الوكالة، اليوم الأحد، عن مصدر مطلع قوله إن خط الأنابيب "دولفين" الذي يضخ ملياري قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا من حقل الشمال القطري إلى عملاء في الإمارات، تعرض لعطب كبير في الأراضي القطرية منتصف أبريل الماضي، ما أدى إلى إغلاق جميع منشآته لعدة أيام.

وسبب هذا الأمر انخفاضا ملموسا في إمدادات الغاز إلى الإمارات، لكن شركة الطاقة الوطنية العملاقة "قطر للبترول" مدت "يد العون" لشركة "دولفين للطاقة المحدودة"، مالكة المشروع، عن طريق شحن المواد اللازمة لأعمال الترميم، كما عوضت الشركة أيضا النقص في إمدادات الغاز الطبيعي عن طريق شحن الغاز المسال إلى الإمارات.


ويشار إلى أن شركة "دولفين" مملوكة بدورها لشركة "مبادلة" الإماراتية للاستثمار بنسبة 51% ولـ"توتال" الفرنسية بنسبة 24.5% و"أوكسيدنتال" الأمريكية بـ24.5%.

وفي منتصف صيف عام 2017، علقت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وبدأت مقاطعتها، متهمة الدوحة بالتدخل في شؤون دول أخرى وتمويل الإرهاب، وهي الاتهامات التي تنفيها الحكومة القطرية قطعيا.

وأعلنت قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، حينئذ أنها لن تغلق خط الأنابيب الرئيسي الذي يربطها بالإمارات، في إجراء كان سيؤدي إلى عطل كبير في شبكة الغاز الإماراتية.
الاكثر قراءة
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 9 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 5 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 1
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 10 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 6 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 2
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 11 سليمان يُناشد "أمير الدبلوماسية" لإنقاذ لبنان 7 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 3
"التزوير المحنك" في السوق السوداء.. إحذروا الـ50 دولار 12 إنفجارٌ يهزّ طهران 8 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر