Beirut
27°
|
Homepage
إنتهاء جلسة مجلس الوزراء.. و"الأخيرة" غداً
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 21 أيار 2019

إنتهت جلسة ​مجلس الوزراء​ الّتي كانت مخصّصة لاستكمال مناقشة مشروع ​قانون الموازنة​ العامة، في ​السراي الحكومي​، على أن تُعقد جلسة أُخرى غدًا في السراي أيضًا.

وأعلن وزير الإعلام جمال الجراح انه "تم تكليف وزارة الخارجية والمغتربين اعداد مشروع مرسوم يتعلق بزيادة الرسوم على الأعمال القنصلية في الخارج، وآخر يتعلق بتعديل رسوم تأشيرات الدخول الى لبنان".

ولفت الجراح بعد بعد انتهاء الجلسة، الى انه "تم تكليف وزارة الأشغال العامة والنقل برفع التعرفة على فتح صالون الشرف".


وفي مؤتمر صحفي، أعلن وزير الصناعة وائل ابو فاعور ان الصناعة اللبنانية دخلت منعطفا استراتيجيا مختلفا اليوم من خلال القرارات التي اتُخذت في مجلس الوزراء، قائلا: "اليوم هو يوم أبيض للصناعة اللبنانية لان مجلس الوزراء اتخذ قرارا مهما بفرض رسوم نوعية على بعض المنتجات من أجل حماية بعض القطاعات والمنتجات اللبنانية".

من جهته، كشف وزير الاقتصاد منصور بطيش أن "رسم مقطوع 2% على كل المستوردات باستثناء الادوية والسيارات الصديقة للبيئة والالات التي تستعمل للاقتصاد والانتاج"، مؤكداً انه سيتم التشدد بمكافحة التهرب الضريبي، قائلا "بدأنا باتخاذ اجراءات مشددة لمكافحة التهريب على الحدود والمرافئ".
الاكثر قراءة
"مسيرة مفخّخة" للاستفراد بحزب الله 9 اتهام رئيس بلدية وزوجته بـ"اختلاس مليوني دولار" 5 الجيش الكويتي يرفع حالة "الاستعداد القتالي" 1
"تعميم قوّاتي للمحازبين" 10 ورثة بشير... من حراسة الجمهورية إلى حراس الأحراش 6 تسريب صورة للفاخوري بعد توقيفه.. وكشف مضمون "رسالة" 2
وزير خارجية بريطانيا يغرّد عن باسيل 11 تصفية جمال ترست بنك"... ذاتيًا! 7 ما لم يفعله القوميّون فعله الحريري 3
قوى الأمن تكشف كواليس جريمة قتل عريف في الجيش بسوريا 12 دولار القرض الحسن "بالطلوع" 8 الفاخوري يتحدَّى القضاء! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر