730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
تفاصيل توقيف محافظ كركوك السابق في مطار بيروت
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 22 أيار 2019

ألقت الأجهزة الأمنية في بيروت، أمس الثلاثاء، القبض على نجم الدين كريم، محافظ كركوك السابق، الطبيب الخاص بالرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت. بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

وأفيد عن أن "نجم الدين كريم ما زال محتجزا لدى السلطات اللبنانية، وأن أسباب عملية إلقاء القبض غير واضحة حتى الآن".

وكشف مصدر عراقي في بيروت، اليوم الأربعاء، تداعيات اعتقال نجم الدين كريم.


وقال لـ"روسيا اليوم"، إن "اتصالات تجري من قبل القضاء الاتحادي في بغداد وقضاء إقليم كردستان العراق لاستلام كريم، وهناك خلافات بين بغداد وأربيل حول الأمر، لكن الإنتربول أكد أنه لن يسلمه لغير القضاء الاتحادي".

وأضاف:"الإنتربول أبلغ سلطات كردستان العراق بأن عملية إلقاء القبض تمت بناء على مذكرة صادرة من الحكومة الاتحادية وليس من كردستان، لذا فإن عملية تسليمه لن تكون لأربيل".

وأشار إلى "وجود اتصالات مكثفة بين قيادات سياسية عراقية ومسؤولين في لبنان من أجل إطلاق سراحه"، مبينا أن "كريم موقوف في منطقة بدارو".

وفي السّياق، أكد السفير العراقي لدى لبنان علي العامري في تصريح صحفي متابعته القضية.

وقال:"نتابع قضية توقيف محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم من قبل شرطة الانتربول الدولي في مطار بيروت مع السلطات اللبنانية وفق القوانين".
الاكثر قراءة
بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 إنخفاضٌ جديد في دولار السوق السوداء 1
طيران "مجهول" يقصف مسلحين تابعين لإيران في سوريا 10 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 6 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 2
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 11 إنفجارٌ يهزّ طهران 7 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 3
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 12 بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 8 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر