Beirut
26°
|
Homepage
نائب في كتلة بري: "هذا الامر جرم بحق البلد والمواطن"
علاء الخوري | الثلاثاء 16 تموز 2019

"ليبانون ديبايت" – علاء الخوري

في جعبة النائب ياسين جابر الكثير من الكلام "المباح وغير المباح" عن "الهستيريا السياسية" التي يمر بها البلد، في ظل استباحة القوانين "على عينك يا تاجر" ومن دون أي حسيب أو رقيب.

وبالرغم من الإيجابية التي "يعممها" الرئيس نبيه بري على النواب، يؤكد عضو كتلة التنمية والتحرير أن البلد "مكربج" ويكفي العودة الى تصريحات حاكم مصرف لبنان التي أشار فيها الى ان نسبة النمو وصلت الى "الصفر" وأن "الشح" في السيولة بلغ ذروته ليُعزز هذه القناعة.


ويحيلنا جابر الى كلام السفير الفرنسي "برونو فوشيه" في مناسبة العيد الوطني لبلاده قبل أيام، حين دعا اللبنانيين الى ضرورة الإصلاح من أجل البلد ومستقبل أبنائه والذهاب لإقرار الموازنة، ليعبر نائب "التنمية والتحرير" عن أسفه للحالة التي وصلنا اليها، حيث لا أحد تعنيه تلك النصائح والدعوات.

ويشدد جابر على ضرورة إقرار الموازنة هذا الأسبوع، "أما مسألة قطع الحساب فيمكن ارجاؤها إذا اضطر الامر لأن الوضع لم يعد يحتمل المزيد من التأجيل لاسيما وإننا قطعنا شوطا كبيرا من سنة 2019".

ويعزز جابر موقفه هذا، بـ "الخروقات" الدائمة للدستور الذي يتعرض كل يوم للانتهاك كما القوانين التي باتت "ممسحة"، والامثلة على ذلك كثيرة برأي جابر، من مجلس الانماء والاعمار "المستقيل" منذ عشر سنوات بفعل الخلاف الكبير على تعيين مجلس إدارة جديد، وبالتالي غياب موازنته على مدى عشر سنوات للتصديق عليها، الى مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان الذي لم يتم تعيين أعضائه منذ العام 2003.

وفي هذا الإطار، يكشف جابر عن كواليس اجتماعات لجنة المال والموازنة بوزيرة الطاقة ندى البستاني ورئيس مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، ويشير الى أنه بادر الى سؤال حايك عن الموازنة الأخيرة لمؤسسته والتي تعود الى العام 2010 فأوضح أن الجباية في كهرباء لبنان بلغت مئة مليار في الشهر أي ألف ومئتين مليار في السنة في حين أن الصرف داخل المؤسسة وصل الى أربعة الاف مليار، وهذا الامر جرم بحق البلد والمواطن.

جابر الذي يأسف للحالة التي وصلنا اليها يرى أن الجميع يريد أن يسرق البلد ولا يأبه لمستقبل أولاده.
الاكثر قراءة
لماذا انقلب الأسد على ابن خاله ومن يرث إمبراطوريته؟ 9 ماذا قالت كريمة "المحرر" حسن جابر عن باسيل؟ 5 هكذا علقت كريمة فاخوري على توقيف والدها في لبنان 1
"تغريدة"... برسم النيابة العامة 10 الحريري عن "القوات": "هني بيعرفوا شو عملوا معي" 6 بالصورة: احد صواريخ "حزب الله" الثقيلة 2
إطلاق نار وسلب بقوة السلاح في بحمدون 11 جنبلاط ينشر صورة لـ"بشار الأسد"... "حقدهم اعمى" 7 اقتراح خطير من نديم قطيش 3
في البقاع... شاب يقتل صديقه عن طريق الخطأ 12 القوات ما بدا تعترف... بدا "سامي" 8 بشار الأسد يصدر عفواً عاماً 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر