Beirut
31°
|
Homepage
الحريري يتعرّض لـ"نوبة رَبو".. وللمزايدين: "مِش مَبلوعة"!
المصدر: الجمهورية | الجمعة 19 تموز 2019

ذكرت صحيفة "الجمهورية"، أن "الرئيس سعد الحريري لم يكن يتوقع أن تهترئ حكومته بهذه السرعة. أشهر قليلة كانت كافية حتى تنزلق تلك الحكومة من شعار الى العمل نحو مستنقع الى المناكفة، وليس أدلّ على ذلك من ظهورها جسماً منقسماً ومتشظّياً خلال جلسات مناقشة مشروع الموازنة في مجلس النواب".

وفي مقالٍ للصحفي عماد مرمل، أشار، إلى أن "عوارض الوهن والتفكك ظهرت بوضوح على الحكومة بعد حادثة قبرشمون، التي ما زالت تعطّل انعقاد مجلس الوزراء في انتظار ابتكار معالجة قضائية - سياسية، تسمح بلَمّ شمله من جهة، وباحتواء ذيول الحادثة من جهة أخرى".

وتابع، "من سوء حظ الحريري والبلد، أنّ مناقشة الموازنة في الهيئة العامة لمجلس النواب تمّت قبل إيجاد المعالجة اللازمة لواقعة الجبل الدموية، الأمر الذي أرخى بظلاله القاتمة على شكل الحكومة التي عجزت عن الاجتماع قبل انطلاق الجلسات النيابية، ثم ظهرت خلالها مبعثرة ومترنّحة، على الرغم من كل محاولات الحريري لرَتق ثوبها الممزق وإخفاء "كومة" أشواكها خلف ورقة توت رقيقة وهشّة".


ولفت إلى أن" الحريري تعرّض أثناء الجلسة النيابية أمس لـ"نوبة رَبو" سياسية، بعد الهجوم العنيف الذي شنّه عضو "اللقاء التشاوري" النائب فيصل كرامي على الموازنة، ما دفعَ رئيس الحكومة الى تجاوز تجاهله الدائم لوجود "اللقاء"، لافتاً الانتباه الى أنّ ممثله في مجلس الوزراء حسن مراد لم يعترض عليها، في محاولة لإحراج كرامي.

ووفق الانطباعات السائدة لدى القريبين من الحريري، فإنّ الرجل مُستاء من إصرار البعض، ضمن فريقي الحلفاء والخصوم، على مواصلة استخدام "الخطاب الشعبوي" في لحظة حساسة ومفصلية، لم تعد تحتمل هذا الترف الذي كانت أضراره في السابق أقل بكثير مما هي عليه الآن.

لا يجادل الحريري في الحق الدستوري للنائب في أن يراقب ويعارض، لكنه يعتبر انه ليس من المنطق، بالمعيار السياسي، أن يوافق بعض الأطراف على الموازنة في مجلس الوزراء او ان يتحفّظ عن عدد من بنودها، ثم يبادر في مجلس النواب الى معارضتها والتصويت ضدها، "فقط من باب المزايدة وتسجيل النقاط".

بالنسبة إليه هذه التصرفات "مش مَبلوعة"، ولا تتناسَب مع "مفهوم التضامن الوزاري ودقة المرحلة التي تتطلب ترفّعاً عن النكايات العبثية والتكتيكات الضيقة".
لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2XVOx6x
الاكثر قراءة
فتاة سورية تثير "الجدل" في بريطانيا 9 بالفيديو: عملية نوعية وخاطفة لـ"المعلومات" توقع بـ "التوتا" 5 مرسال غانم يكشف لـ"ليبانون ديبايت": "صار الوقت"... للمفاجأة! 1
"وقاحة لا توصف".. بالفيديو: عملية سرقة من داخل "الوزارة"! 10 سعيد: لا تتعاملوا مع بيان وفيق صفا بخفّة.."وقح"! 6 "امن المطار" يكشف معلومات جديدة عن الطائرة الخاصة 2
بيان هام لنائب باسيل... "سأبقى ناشطاً في التيار" 11 استعداد تركي لـ"الدخول بقوّة" إلى لبنان! 7 "طائرات مفخخة".. هجوم جوي واسع يستهدف السعودية 3
طهران تكشف عن "مفاجأة" عسكرية من العيار الثقيل! 12 "مفاجأة مدوية" في قضية انتحار الملياردير ابشتاين 8 حادث "مؤسف"في ملهى ليلي في بيروت وسقوط جرحى! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر