Beirut
|
Homepage
النيابة العامة العسكرية تدعي على نواف الموسوي
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 19 تموز 2019

ادعت النيابة العامة العسكرية على النائب نواف الموسوي بجرم التهديد بالقتل وإطلاق النار على زوج ابنته حسن المقداد من مسدس حربي غير مرخص.

كما ادعت على ثلاثة مدنيين كانوا برفقته، بإيذاء طليق ابنة الموسوي بواسطة آلات حادة، وعلى مرافقه وهو عنصر في جهاز امن الدولة بالتدخل في الاشكال الذي حصل، من خارج نطاق مهمته، وأحالهم مع الملف على قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان، لاستجوابهم واجراء المقتضى. بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأقدم الموسوي ليل السبت الماضي مع أخويه ومدير مكتبه وخمسة من مرافقيه وأقاربه، على اطلاق النار من مسدس حربي نحو صهره داخل مخفر الدامور بحضور عنصرين من قوى الأمن.


خطوة الموسوي هذه، أتت نتيجة خلافٍ، وقع بين كريمته وطليقها على الطريق الدولية بإتجاه صيدا، حيث طارد المقداد غدير الموسوي، وذلك على خلفية اشكالات سابقة وحقّ مشاهدة الأطفال، ليتمّ إصطحابهما بعدها من قبل دوريّة الى مخفر الدامور حيث تم اطلاق النار من قبل النائب.

اشارة الى ان الموسوي قدم يوم أمس الخميس استقالته من مجلس النواب، عبر كتاب ارسله الى رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وتعليقاً على قرار الاستقالة، قال:"أردت باستقالتي أن أتحمل مسؤولياتي، ولا أحمّل حزب الله أية تبعات".

وكان مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي صوان، بدأ تحقيقاته منذ مساء الأحد الماضي، على أثر وقوع الاشكال داخل مخفر الدامور، واستدعى النائب الموسوي لمرات عدة لكنه امتنع عن الحضور.
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر