Beirut
31°
|
Homepage
جنبلاط: ادفنوا أمواتكم وانهضوا!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 20 تموز 2019

أكّد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط أن "مسيرة الصمود والانفتاح والحوار والعروبة باقية بقاء الدم في عروقنا وبقاء الروح في نفوسنا".

وشدّد، في إحتفال لتكريم طلاب مؤسسة العرفان، على ضرروة "إيلاء التعليم المهني عناية خاصة وإعطاء الطلاب بعض الآفاق الجديدة للعمل في الحياة".

وتابع: "لذا وأكثر من أي وقتٍ مضى سنواجه التحدّيات وفي البناء وتعزيز كافة المجالات التي يُمكن أن تسهّل للطلاب وللطالبات مزيد من المعرفة والعلم."


وأردف القول: "لا بدَّ من إيلاء التعليم المهني عناية خاصّة لتنويع الاختصاصات وبالتالي إعطاء الطلاب والطالبات آفاقاً جديدةً للعمل في الحياة. وإلى جانب التعليم المهني، لا بدّ من فرعٍ لتكنولوجيا المعلومات بعد تجهيزه للحاق بالعصر وتحدياته".

وتوجه جنبلاط الى العائلة العرفانية المعروفية الكبرى قائلا: "بمزيد من التعاضد والتضامن والألفة ورصِّ الصفوف سنرفع التحدّي. رأيتم ورأينا كيف كانت الهجمة المسعورة اللئيمة قبل فترةٍ وجيزةٍ من رحيلِه. رأيتم ورأينا كيف حمى العرفان وإنجازاتها التاريخية".

تابع: "وبهذا العهد، وبهذا القسم، وبهذه الإرادة وبهذا التصميم مضينا على مدى عقود ونجحنا في فكِّ الحصار تلو الحصار وتسجيل التفوّق تلو التفوّق والتقدم تلو التقدم".

وختم كلمته بالقول: "وعلى هذا فإنّني أتعهّد بالتقديم للعرفان، لإدارتها، للأساتذة، للعاملين فيها، للطلاب والطالبات، لكلِّ فرد عرفاني، أتعهّد بالدعم الكامل في كلّ المجالات وأطالب مجلس الأصدقاء بمزيد من التضحية والعطاء لأنّ العطاء ووحده العطاء هو عنوان الحياة والبقاء والاستمرار، إنّ الثروات مهما علت لن تردَّ الأكفان عنّا، إدفنوا أمواتكم وانهضوا".
الاكثر قراءة
فتاة سورية تثير "الجدل" في بريطانيا 9 بالفيديو: عملية نوعية وخاطفة لـ"المعلومات" توقع بـ "التوتا" 5 مرسال غانم يكشف لـ"ليبانون ديبايت": "صار الوقت"... للمفاجأة! 1
"وقاحة لا توصف".. بالفيديو: عملية سرقة من داخل "الوزارة"! 10 سعيد: لا تتعاملوا مع بيان وفيق صفا بخفّة.."وقح"! 6 "امن المطار" يكشف معلومات جديدة عن الطائرة الخاصة 2
بيان هام لنائب باسيل... "سأبقى ناشطاً في التيار" 11 استعداد تركي لـ"الدخول بقوّة" إلى لبنان! 7 "طائرات مفخخة".. هجوم جوي واسع يستهدف السعودية 3
طهران تكشف عن "مفاجأة" عسكرية من العيار الثقيل! 12 "مفاجأة مدوية" في قضية انتحار الملياردير ابشتاين 8 حادث "مؤسف"في ملهى ليلي في بيروت وسقوط جرحى! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر