Beirut
16°
|
Homepage
شهيدان لحزب الله في أكبر هجوم اسرائيلي في سوريا
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 25 آب 2019 - 11:50

شنت المقاتلات الاسرائيلية يوم امس، غارات على مناطق تقع في جنوب العاصمة السورية دمشق.

وفي المعلومات المتوفرة، ان الهجوم استهدف مخازن ومستودعات اسلحة تابعة لحزب الله والحرس الثوري الايراني.

وزعم الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي للشؤون العربية "أفيخاي ادرعي" في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن الهجوم الإسرائيلي جاء لاحباط عملية "إرهابية" خطط لتنفيذها فيلق القدس الايراني وميليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية".


وصنف الهجوم على انه الاكبر والاضخم الذي يستهدف مراكز من هذا النوع. وتأكيداً على اهميته، اعلن ادرعي بشكل رسمي مسؤولية الجيش الاسرائيلي عنه كاشفا انه عبارة عن "قصف استهدف عدداً من الأهداف في قرية عقربا جنوب شرق دمشق في سوريا".

وتشير المعلومات الى سقوط شهداء وجرحى من القوات المستهدفة بينهم شهيدين لحزب الله الاول يدعى حسن زبيب من بلدة المروانية والاخر ياسر ضاهر من بلدة بليدا، يتوقع ان ينعيهما حزب الله رسمياً خلال هذا اليوم.

هذا وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" مساء أمس السبت عن سماع دوي انفجارات في العاصمة السورية دمشق .

وأكدت "سانا" أن الدفاعات الجوية تصدت للاهداف المعادية وأسقطت معظمها في المنطقة الجنوبية .

من جانبها أكدت مصادر عسكرية سورية تصديها لـ 8 صواريخ معادية فوق سماء دمشق .

وقال ادرعي اثناء استعراضه عبر "تويتر" لما جرى أن الحديث عن عملية كان مخططًا فيها لإطلاق عدد من الحوامات المسلحة ضد أهداف إسرائيلية.

وفي أول تعقيب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن هجوم الجيش قال:"بجهود كبيرة أحبطنا هجوماً ضد إسرائيل"، مضيفاً "ليس لإيران أي موطئ قدم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر