92353 مصابين حالياً 149108 شفاء تام 1825 وفيات 6154 حالة جديدة 243286 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
14°
|
Homepage
الصحافة الاسرائيلية: "طائرتا الضاحية إيرانيّتان!"
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 25 آب 2019

ادعت وسائل إعلام اسرائيليّة، أنّ الطارئتين المسيرتين اللتين سقطت إحداهما وانفجرت الثانية في الضاحية الجنوبية، صباح الأحد، ليستا إسرائيليتين بل صنعتا في إيران.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإلكترونية، أنّ "بعض المحللين الإسرائيليين، زعموا أن الطائرة المسيرة التي نشرت صورها وسائل الإعلام لبنانية هي نموذج إيراني".

ورجح رئيس قسم الاستخبارات العسكرية السابق، عاموس يلدين، الذي يترأس حاليًا مركز دراسات الأمن القومي، على حسابه عبر "تويتر"، أنّ "إيران حاولت إطلاق الطائرتين من ضواحي بيروت إلى الشمال الإسرائيلي، في إطار الخطة نفسها التي أعلنت تل أبيب عن إفشالها الليلة الماضية بغاراتها على سوريا".


وتساءل يلدين بشأن ما إذا كانت هاتان الطائرتان "منعتا من الإقلاع في منطقة بيروت"، وزعم أن حكومتي إسرائيل ولبنان تحاولان على ما يبدو تخفيف التوتر على خلفية الحادث.

من جانبها، زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن اللقطات المنشورة تظهر طائرة مسيرة من الطراز نفسه الذي تستخدمه جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن وفي هجماتها على السعودية، لكن من دون تقديم مزيد من التوضيحات بشأن هذا الاستنتاج.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على اللقطات المنشورة بدعوى أنه لا يعلق على تقارير أجنبية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
شيا تُغادر بيروت 9 هذا ما قاله عون... ولم يُنشَر! 5 "الوحشة قاسية"... جنبلاط: رحل الصديق الكبير 1
"عربي بوست" يكشفُ تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري 10 بالفيديو: عملية نوعيّة للمعلومات في حي السلم 6 "مفاجأةٌ"... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا؟ 2
هاتفُ أحد النوّاب يورّطه! 11 إقتحام منزل نائب سابق وسرقته! 7 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 3
"هفوةٌ" ثمنُها غالٍ 12 "المستقبل" يَعود إلى الحياة 8 ترمب يُصدر أمراً عسكرياً في أيامه الأخيرة بشأن إسرائيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر