Beirut
27°
|
Homepage
الصحافة الاسرائيلية: "طائرتا الضاحية إيرانيّتان!"
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 25 آب 2019

ادعت وسائل إعلام اسرائيليّة، أنّ الطارئتين المسيرتين اللتين سقطت إحداهما وانفجرت الثانية في الضاحية الجنوبية، صباح الأحد، ليستا إسرائيليتين بل صنعتا في إيران.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإلكترونية، أنّ "بعض المحللين الإسرائيليين، زعموا أن الطائرة المسيرة التي نشرت صورها وسائل الإعلام لبنانية هي نموذج إيراني".

ورجح رئيس قسم الاستخبارات العسكرية السابق، عاموس يلدين، الذي يترأس حاليًا مركز دراسات الأمن القومي، على حسابه عبر "تويتر"، أنّ "إيران حاولت إطلاق الطائرتين من ضواحي بيروت إلى الشمال الإسرائيلي، في إطار الخطة نفسها التي أعلنت تل أبيب عن إفشالها الليلة الماضية بغاراتها على سوريا".


وتساءل يلدين بشأن ما إذا كانت هاتان الطائرتان "منعتا من الإقلاع في منطقة بيروت"، وزعم أن حكومتي إسرائيل ولبنان تحاولان على ما يبدو تخفيف التوتر على خلفية الحادث.

من جانبها، زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن اللقطات المنشورة تظهر طائرة مسيرة من الطراز نفسه الذي تستخدمه جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن وفي هجماتها على السعودية، لكن من دون تقديم مزيد من التوضيحات بشأن هذا الاستنتاج.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على اللقطات المنشورة بدعوى أنه لا يعلق على تقارير أجنبية.
الاكثر قراءة
نداء من جعجع الى "الحسن" و"بوصعب"... "لا يجوز" 9 بالصورة: جنبلاط يخالف القانون.. "ويأكل" ضبط! 5 شدياق تتهم "نصرالله"... "التسجيلات لا تزال موجودة" 1
معاملة بالمثل 10 إنهم أخوة يوسف يا جبق! 6 غضب سعودي من الحكومة اللبنانية 2
نصرالله يُفند ملف "العملاء"... ويحذر جمهور "المقاومة" 11 اضراب مفتوح مفاجئ لأصحاب المحطات 7 اليكم سعر الدولار 3
لواء سابق بالجيش المصري يكشف معلومات حول سوريا 12 توقيف مرافق الوزير! 8 في خطوة مفاجئة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر