Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: عشرات القتلى خلال احياء مراسم عاشوراء في كربلاء
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 10 أيلول 2019 - 16:14

أعلنت وزارة الصحة العراقية، مقتل 31 شخصًا، وإصابة 75 آخرين، إثر حوادث تدافع واختناق أثناء تأدية مراسم دينية في محافظة كربلاء، جنوب العاصمة بغداد.

وقال المتحدث بإسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في بيان، أنّ "16 شخصًا استشهدوا وأصيب 75 آخرين في الحادث"، مشيرًا، إلى أنّ هذه الحصيلة لا تعد نهائية​​​.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في العراق نقلاً عن مصادر داخل العتبة الحسينية في كربلاء، اليوم الثلاثاء، أنّ العشرات من القتلى والجرحى سقطوا أثناء الدخول إلى مرقد الإمام الحسين.


وقالت المصادر، إنّ "العشرات من الزائرين سقطوا بين قتيل وجريح بسبب التدافع الذي حصل أثناء دخولهم لمرقد الإمام الحسين"، مضيفةً، أنّ "الأنباء التي تحدثت عن وجود خسف في إحدى السراديب، غير صحيح".

وأوضحت، أنّ "التدافع حصل في الساعة الواحدة من ظهر اليوم، مما تسبب بعثور عدد من الزائرين مما أحدث إرباكًا في مسير الزائرين وحدثت حالات إختناق عديدة".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر