Beirut
16°
|
Homepage
بالاسماء: مجلس الوزراء يقرّ التعيينات القضائية
الخميس 12 أيلول 2019 - 15:12

"ليبانون ديبايت"

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته اليوم التعيينات القضائية، وأتت على الشكل التالي: سهيل عبود رئيساً لمجلس القضاء الاعلى، فادي الياس رئيس مجلس الشورى الدولة، غسان عويدات مدعي عام التمييز، رولا جدايل مديرة عامة لوزارة العدل وجويل فواز رئيسة هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل، محمد بدران رئيس ديوان المحاسبة.

كما تم تعيين القاضي سهيل عبود، رئيسًا لمجلس القضاء الاعلى، ووُضع القاضي جان فهد بتصرف وزير العدل.


ولاحقاً، تلا وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت برئاسة رئيس الجمهورية في قصر بعبدا.

وقال:"أقر مجلس الوزراء التعيينات القضائية وهي أتت على الشكل التالي: سهيل عبود رئيسًا أوّلًا لمحكمة التمييز ورئيسًا لمجلس القضاء الاعلى، فادي الياس رئيس مجلس شورى الدولة، غسان عويدات نائبًا عامًا تمييزيًا، رولا جدايل مديرة عامة لوزارة العدل وجويل فواز رئيسة لهيئة التشريع والاستشارات ومحمد بدران رئيسًا لديوان المحاسية، والقاضية ريتا غنطوس رئيسة للهيئة العليا للتأديب.

وأشار، الى أنّه تم تشكيل لجنة وزارية لدرس أوضاع المؤسسات العامة تمهيدًا لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، وتحديد التوصيف الوظيفي بهدف هيكلة الادارة وتطويرها.

وأعلن جريصاتي، أنّ مجلس الوزراء أخذ علمًا بفوز حسن عز الدين بالتزكية في الانتخابات الفرعية في صور، ووافق على خطة العمل الوطنية حول المرأة والسلام والامن.

وأضاف:"كما وافق مجلس الوزراء على خطة العمل الوطنية حول المرأة والسلام والامن، وأخذ علمًا بفوز حسن عز الدين بالتزكية في انتخابات فرعية صور".

ومن ناحيته، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، في تصريح له "اننا اعترضنا على تعيينات ديوان المحاسبة لعدم اتباع الالية اللازمة بكاملها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يتعرض لوعكة صحية! 9 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 11 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر