Beirut
16°
|
Homepage
شلل شبه تام لقطاع المحروقات في لبنان
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 18 أيلول 2019 - 9:35

نفذ قطاع المحروقات في لبنان اليوم اضرابًا تحذيريًا ليومٍ واحدٍ، شمل القطاع وشركات الاستيراد والتوزيع والصهاريج والمحطات.

وكانت نسبة المشاركة في الاضراب 97%.

وأقفلت معظم المحطات ابوابها، وامتنعت عن تسليم المحروقات للمواطنين، باستثناء عدد ضئيل ممن اخذوا على عاتقهم تسليم هذه المادة لتيسير أمور المواطنين.


ونفذ أصحاب الصهاريج اعتصاما عند دوار الشهيد بلال فحص الزهراني، وجاء ذلك بالتزامن مع اضراب المحروقات حيث اقفلت جميع المحطات في المنطقة.

وعند سؤالهم عن الاسباب أكدوا "أن الخسارة المادية التي تنتج عن سعر صرف الدولار هي السبب الرئيسي، فهم يشترون بالدولار ويبيعون الشركات بالليرة اللبنانية سعر الصرف 1550، وناشدوا المسؤولين سابقا ولم يلقوا اي جواب لذلك نفذوا الاضراب اليوم"، مؤكدين "انها البداية اذا لم يتم حل لهذه المشكلة".

وعقد صباح الأمس الثلاثاء، اجتماع موسع في مقر تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان "APIC"، حضره رئيس التجمع جورج فياض والاعضاء، رئيس نقابة اصحاب المحطات في لبنان سامي البراكس، رئيس نقابة اصحاب الصهاريج ابراهيم السرعيني، فادي أبو شقرا عن موزعي المحروقات ورئيس نقابة موزعي الغاز جان حاتم.

وأشار المجتمعون في بيان، الى أنّه "نتيجة الاتصالات التي جرت منذ اسبوع حتى اليوم مع كل المسؤولين المعنيين بموضوع توفير الدولار الاميركي للقطاع لتغطية الاستهلاك الفعلي من المحروقات (بنزين، ديزل اول وغاز)، وتأمين عمليات تحويل مقبوضات المواد النفطية من الليرة الى الدولار الاميركي، لم يعطَ حتى الآن جواب أو حلّ من المعنيين على الرغم من انهم باتوا متفهمين للوضع، الامر الذي دفع القطاع بكل فئاته للتوقف عن العمل ليومٍ واحدٍ".

واعتبر المجتمعون "اجتماعاتهم مفتوحة لمواكبة المستجدات واتخاذ الخطوات اللازمة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر