Beirut
23°
|
Homepage
بالفيديو: الغارات التركية على رأس العين السورية
المصدر: سانا | الاربعاء 09 تشرين الأول 2019

عرضت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، مقاطع فيديو لما وصفته بـ"العدوان التركي" بالطيران على مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

ووفقا لمراسل "سانا" في الحسكة، فإن رأس العين شهدت قصفا جويا ومدفعيا تركيا مكثفا، مضيفا أن الطيران التركي استهدف مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرى الأسدية وبير نوح والمشرافة وخربة البنات.

وطال القصف التركي بحسب المصدر البنى التحتية في رأس العين وقراها، كما امتد لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، حيث استهدفها بقذيفتي مدفعية.


وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن بدء العملية العسكرية شمال شرقي سوريا، مستهدفا ما قال إنها "تنظيمات إرهابية"، على حد تعبيره.

وقال أردوغان، الذي أطلق على العملية اسم "نبع السلام"، إن "الجيش أطلق العملية العسكرية ضد تنظيمي (بي كا كا) و(داعش) الإرهابيين"، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وأوضح مسؤول أمني تركي أن العملية العسكرية في سوريا بدأت بضربات جوية وتدعمها نيران المدفعية ومدافع الهاوتزر.

إقرأ المزيد
محاولة إحياء حزب
الاكثر قراءة
بعد أيامٍ من انطلاق الثورة.. ميقاتي أول سياسي أمام القضاء 9 القاضية عون توقف 3 قُصّار لإحراقهم صورة الرئيس عون 5 دار الفتوى تخرج عن صمتها 1
بري: لو استُشرت في هذا الامر قبل حصوله لنصحت بعدمه 10 نواب يبدلون جلدهم 6 زهران يكشف عن إجتماع بين عون وكبار القضاة 2
نعمة افرام يستقيل من "لبنان القوي"؟! 11 بالفيديو: جرحى بإشكال بين "التيار" والمتظاهرين في مزرعة يشوع 7 بعد إتهامهِ بالتورط مع ميقاتي... بنك عودة يصرّح 3
بالفيديو: الجميّل يفترش الارض بين المتظاهرين في جل الديب 12 توجيهات عاجلة من الحريري 8 قاضٍ يكشف عن ملابسات ما حصل مع بهيج أبو حمزة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر