Beirut
23°
|
Homepage
جلسة طارئة لمجلس الأمن غداً لبحث الهجوم التركي
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 09 تشرين الأول 2019

قال دبلوماسيون، اليوم الأربعاء، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة بشأن سوريا يوم الخميس، بعدما بدأت تركيا عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق البلاد.

وذكر الدبلوماسيون أن الجلسة ستعقد لبحث الوضع في سوريا بعد طلب من أعضاء أوروبيين وهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبولندا.

وقال رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي، جيري ماثيوز ماتغيلا: "نأمل في بحث الوضع شمال سوريا قريبا وعلى تركيا ضبط النفس".


ودعا جيري ماثيوز ماتغيلا تركيا إلى التركيز على حماية المدنيين وممارسة أقصى درجات ضبط النفس في عمليتها الجديدة شمال شرقي سوريا.

وأعرب مندوب جنوب إفريقيا لدى الأمم المتحدة، قبيل اجتماع يعقده مجلس الأمن بشأن الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، عن أمله في أن يعقد المجلس قريبا اجتماعا خاصا بمستجدات الوضع شمال شرقي سوريا.

وشدد الدبلوماسي الإفريقي، الذي يترأس مجلس الأمن في تشرين الأول، على ضرورة أن تبدأ الدول المعنية بمتابعة الأوضاع الإنسانية في سوريا، وهي بلجيكا وألمانيا والكويت، بالعمل على ترتيب الجلسة.
الاكثر قراءة
بعد أيامٍ من انطلاق الثورة.. ميقاتي أول سياسي أمام القضاء 9 القاضية عون توقف 3 قُصّار لإحراقهم صورة الرئيس عون 5 دار الفتوى تخرج عن صمتها 1
بري: لو استُشرت في هذا الامر قبل حصوله لنصحت بعدمه 10 نواب يبدلون جلدهم 6 زهران يكشف عن إجتماع بين عون وكبار القضاة 2
نعمة افرام يستقيل من "لبنان القوي"؟! 11 بالفيديو: جرحى بإشكال بين "التيار" والمتظاهرين في مزرعة يشوع 7 بعد إتهامهِ بالتورط مع ميقاتي... بنك عودة يصرّح 3
بالفيديو: الجميّل يفترش الارض بين المتظاهرين في جل الديب 12 توجيهات عاجلة من الحريري 8 قاضٍ يكشف عن ملابسات ما حصل مع بهيج أبو حمزة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر