المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
رد قوي من تركيا على السعودية
المصدر: CNN | الخميس 10 تشرين الأول 2019

رد وزير الخارجية التركيجاويش أوغلو، على إدانة المملكة العربية السعودية لعمليات العسكرية "نبع السلام" التي أعلنت عنها أنقرة في شمال سوريا، ملقيًا الضوء على نتائج العمليات التي تقودها المملكة في اليمن ضمن تحالف "دعم الشرعية" ضد جماعة الحوثي.

وقال أوغلو، "لقد قتلتم الكثير من الناس في اليمن وتركتم أشخاصا جياعا والآن بأي وجه تعارضون عملية نبع السلام"، لافتا إلى أنه ومن خلال العملية "سيتم تطهير المنطقة من الإرهابيين، وضمان وحدة حدود وتراب سوريا وعودة المهجرين إلى أراضيهم، وتأسيس السلام والاستقرار في المنطقة".

وألقى أوغلو الضوء، على أن عملية نبع السلام "مسألة أمن قومي بالنسبة لنا، عمليتنا هذه انطلقت في إطار حقوقنا النابعة من القانون الدولي".


وكانت المملكة العربية السعودية قد أعربت في بيان نشرته الخارجية في المملكة عن إدانتها لما وصفته بـ"العدوان" التركي على مناطق شمال شرق سوريا، مشيرة، إلى أن لهذا الهجوم تداعيات سلبية على الجهود الدولية لمكافحة تنظيم داعش.

وقالت المملكة في بيان صادر عن وزارة خارجيتها إنها تعبر عن إدانتها لـ"العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".
الاكثر قراءة
بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 9 ماذا ستتضمّن السلّة الغذائية المدعومة من مصرف لبنان؟ 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
طوني فرنجية: كم هو أحمق! 10 رسائلُ الشيعة...للمسيحيين أم السّنة؟ 6 بكركي لن تتراجع 2
بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 11 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 7 "مُسيَّرة" تُلاحق نصرالله 3
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 12 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 8 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر