Beirut
24°
|
Homepage
سجال بين بوصعب وأبو سليمان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 17 تشرين الأول 2019

تعليقاً على ما قاله الوزير الياس بو صعب بأن وزراء القوات اللبنانية لم يكونوا على اطلاع على خطة الحدود، أوضح وزير العمل كميل ابو سليمان أن الوزير بو صعب أدخل تعديلات على الخطة وتلاها شفهياً ومنها أنه يعتبر سوريا دولة صديقة، مما أثار اعتراضنا وتم استبدال العبارة.




وتابع في تغريدة له عبر تويتر:"ثم سألت الوزير بو صعب ما إذا كان يعتبر أن الخطة تتضمن استراتيجيته لضبط المعابر غير الشرعية، ففؤجنا بأن أجاب ب" نعم" رغم أن الخطة بنظرنا غير كافية لضبط المعابر غير الشرعية".




وقال:"كوزراء القوات اللبنانية وافقنا على الخطة المطروحة من قبل الوزير الياس بو صعب مع اعتراضنا بأنها لا تتضمن استراتيجة كاملة لضبط المعابر غير الشرعية.



وكان بو صعب قد قال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء:"مع احترامي لزميلي بو سليمان خطة الحدود اقرت من دون أي اعتراضات لأنه اذا اعترض لم يعرف على ماذا اعترض".

ولاحقاً، غرّد بوصعب قائلاً:"كنت اعتقد ان الوزير كميل ابو سليمان لم يقرأ الخطة فحسب، اذ تبين انه لم يعلم على ماذا اعترض أيضا، فما طلبت تعديله وحصل هو استبدال عبارة "الدول المجاورة" الواردة في السطر الاول بالنص الأساسي المرفق، بعبارة "الدول الصديقة" كي لا تكون إسرائيل مشمولة بهذا الموضوع".



حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر