Beirut
22°
|
Homepage
صوت الشباب يعلو عبر "صوت لبنان"
المصدر: صوت لبنان 93.3 | السبت 02 تشرين الثاني 2019

بعدما تمّ اختيار المشروع الذي تقدّمت به إذاعة صوت لبنان (93.3 fm) ليكون أحد مشاريع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم من الخارجية الألمانية، تباشر صوت لبنان بثّ باقة من البرامج الشبابية عبر أثيرها اعتبارًا من 4 تشرين الثاني 2019.

يهدف هذا المشروع الى تمكين الشباب من مهارات العمل الإذاعي عن طريق اعداد وتقديم برامج وتقارير، ومن إيصال صوت الشباب وافكارهم وآرائهم من خلال استضافتهم في تلك البرامج والتقارير.

ويتضمّن مشروع صوت لبنان الذي يحمل عنوان "صوت الشباب من صوت لبنان" التالي:


""شو رأي الشباب؟" : تقارير حول اهتمامات وقضايا واحداث تُعنى بالشباب اللبناني والمقيم في لبنان أولاً، أو الجيل الشاب أينما كان عمومًا. تذاع عند الثالثة الا ربعًا من بعد ظهر كل يوم بتوقيت بيروت.

"عامل فرق": برنامج يضيء على شبّان وشابات أنجزوا او ابتكروا او بادروا لإحداث تغيير يبدأ من مجتمعهم الصغير ويمكن أن ينعكس تغييرًا وتطويراً على المجتمع الاوسع. يذاع كل اثنين الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت.

"مجلس الشباب": طاولة حوارية مستديرة تجمع شبانًا وشابات من مشارب واهتمامات وثقافات وجنسيات مختلفة، يطلقون آراءهم، يتحاورون، يتناقشون، يختلفون أو يتوافقون حول موضوع كل حلقة. يذاع كل ثلاثاء الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت.

"النشرة الشبابية": نشرة إخبارية بروحيّة شابة وأخبار وتقارير تهمّ جيل الشباب وتتناول نشاطاتهم واهتماماتهم. تذاع كل خميس الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت بيروت".

يتولّى إعداد وتقديم هذه المواد مجموعة من الشابات والشبان من الخريجين او العاملين في الاعلام والصحافة هم: جيسي خليل، رومي واكد، جان خوري، ماري-تيريز داغر، حسين الشوفي وبلال المرعبي.

ويسعد صوت لبنان ان تدعو الراغبين بالمشاركة كضيوف في هذه الفقرات والبرامج ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا، للتواصل مع مديرية البرامج من الاثنين الى الجمعة بين التاسعة صباحًا والرابعة بعد الظهر على الرقم : 04545352 .

يمكن الاستماع الى هذه البرامج من خلال موجات الإذاعة المعروفة: 93.3fm في بيروت وجبل لبنان، 93.5fm في الشمال، 93.1fm في البترون وضواحيها، عكّار، الجنوب والبقاع، ومن خلال أجهزة android وios بعد تحميل تطبيق vdl Lebanon، ومن خلال الموقع الالكتروني: www.vdl.com.lb وصفحة الإذاعة على فايسبوك: www.facebook.com/voixduliban
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر