542 مصابين حالياً 1368 شفاء تام 37 وفيات 39 حالة جديدة 1946 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
جمعية الصناعيين تناشد سلامة!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 03 كانون الأول 2019

عقد مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين اجتماعًا برئاسة الدكتور فادي الجميّل وتركز البحث على كيفية معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الصناعة اللبنانية في هذه الظروف ولاسيما منها تأمين المواد الأولية الأساسية للصناعة والتي تعتبر حاجة ضرورية وملحّة.

وتوجّه المجلس في بيان، "بالشكر الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على التدبير الذي اتخذه لحل مشكلة قطاع صناعة الادوية وتأمين استيراد المواد الاولية له"، وناشده "اصدار آلية مصرفية تسمح بانتظام استيراد المواد الأولية الأساسية للصناعة بقطاعاتها كافة، خصوصا وان القطاع الصناعي قادر على المحافظة وتأمين النقد النادر في لبنان".

وشدد البيان، على أنّ "عدم توفير التسهيلات اللازمة سوف يؤدي الى توقف المصانع مما يهدد فقدان سلع أساسية من الأسواق المحلية وكذلك تهديد الاف العائلات العاملة في القطاع".


وذكر الجميل في هذا السياق، بأنّ "الصناعة الوطنية تشكل عاملًا مساعدًا ومساندًا لتخطي الازمة عبر قدرتها على جذب السيولة بالعملات الأجنبية من الخارج من خلال التصدير، وكذلك المحافظة على موجوداتنا من العملات من خلال خفض الاستيراد، وهناك ضرورة أساسية لتأمين الحد الأدنى من حالات المصانع للمواد الأولية لكي تستطيع الصمود".

وأضاف، "لذلك نرى ان هناك مصلحة وطنية لإمداد الصناعة بكل التسهيلات لتأمين احتياجاتها وتمكينها من المساهمة الفاعلة في عملية الإنقاذ المالي والاقتصادي".

وذكر الجميل، أنّه "منذ بدء الازمة ونحن نطالب باتخاذ هذا التدبير، لذلك نثمن الإسراع بالمعالجة قبل فوات الأوان".
الاكثر قراءة
الجهاد الزراعي "معركة فاشلة" 9 بالفيديو: لحظة وصول تاج الدين إلى مطار بيروت 5 إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء 1
قرارٌ جديدٌ لوزير المالية 10 باسيل يكشف عن "العائق" امام مجيء السياح الى لبنان 6 بومبيو: سنساعد لبنان للخروج من أزمته 2
12 مليون يورو من فرنسا والدانمارك الى لبنان 11 دولاراتٌ تركية في مطارِ بيروت... تجارةٌ أم إرهاب؟ 7 "يَخنة الكاتيوشا": تَراجيديا شكسبيريّة لبنانيّة 3
تذكيرٌ من الأمن العام الى المواطنين 12 بالفيديو:"الموت لأميركا" عند مدخل مطار بيروت 8 "تكلفة" عملية هروب كارلوس غصن "الأسطورية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر