18851 مصابين حالياً 14778 شفاء تام 333 وفيات 1143 حالة جديدة 33962 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
25°
|
Homepage
شديد: فورة عقارية تواكب ثورة الشارع
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 07 كانون الأول 2019

"ليبانون ديبايت"

كشف رئيس مجلس إدارة شركة Paul Chedid. Development رئيس بلدية المطيلب بول شديد، أن القطاع العقاري قد أثبت اليوم أنه الضمانة والملاذ الآمن والملجأ للبنانيين لحماية مدّخراتهم، في ظل الأزمة المالية الحادة التي يشهدها القطاع المصرفي.

وأكد شديد أن "الأسواق العقارية قد شهدت ثورة موازية للثورة الحاصلة في الشارع، حيث أن الإجراءات المصرفية القاسية والغموض الذي يكتنف الإستثمارات في أكثر من مجال نقدي، قد دفعت اللبنانيين إلى الإقبال على شراء الشقق والعقارات بعدما كانوا قد فرملوا حركتهم في هذا المجال بسبب توقّف القروض الإسكانية في السابق، وتوقّف كل أنواع القروض التجارية وغير التجارية من قبل المصارف منذ تشرين الأول الماضي".


وقال بول شديد، "أن القطاع العقاري يشهد اليوم نمواً مضطرداً كانت قد ظهرت أولى مؤشّراته أواخر الصيف الماضي عندما بدأت أزمة السيولة في المصارف".

وتوقّع شديد، وبعد قرار مصرف لبنان بتخفيض الفوائد على الودائع، أن "تتحوّل الإستثمارات إلى الشقق السكنية، حيث يطمئن اللبنانيون إلى أمولهم، نظراً لأهمية ثبات واستقرار هذا القطاع خلافاً لما تشهده قطاعات أخرى، وبشكل خاص القطاع المصرفي اليوم".

وشدّد على "أهمية القطاع العقاري في الناتج المحلي، وفي تفعيل الدورة الإقتصادية في لبنان، والتي لامست مرحلة متقدمة من الركود".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رومية... يحق للسجين ما لا يحقُّ للإرهابي! 9 بالفيديو: لحظة القبض على "الارهابي الشامي" 5 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 1
كيف علّق برّي على إعتذار أديب؟ 10 بعدَ إحراجهِ وإخراجهِ.. الحريري يردّ الصّاع صاعَين 6 أوّل ضحايا إعتذار أديب... الدولار يرتفع! 2
أوّل تعليق فرنسي على إعتذار أديب 11 بعد إعتذار أديب... اجراءاتٌ لـ عون 7 نصيحةٌ من عون دفعت أديب لـ التشدّد 3
تغريدةٌ "لاذعةٌ" من كوبيتش إلى المسؤولين اللبنانيين 12 السعودية تزنّر الحريري.. أديب ينقلبُ على "تفاهم الخميس"؟ 8 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر