Beirut
16°
|
Homepage
لأول مرّة.. جوزيف طوق يكشف تَعرُّضه لـ "التحرّش"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 18 كانون الأول 2019 - 18:05

"ليبانون ديبايت"

"عبالي اصرخ وقول إنو أنا كمان كنت ضحية تحرّش، عم انتفض متل لبنان"، تغريدةٌ للصحفي جوزيف طوق أثارت تساؤلات عدّة حول مضمونها وماهيّتها.

الصحفي طوق، قرّر كسر حاجز الخوف والخروج من "دائرة الصّمت" الذي يَلفّ عادةً هذه المسائل، والتي يُعتبر الحديث عنها من "المُحرّمات"، وذلك لإنقاذ ما تبقّى من الإنسانية في مجتمعاتنا وبخاصةٍ تلك المتمّثلة بالطّفولة وبراءتها، وإنتشالها من "براثن الوحشيّة".


ولإستيضاح الصورة والوقوف على الأسباب التي دفعت طوق الى إطلاق هذه الصّرخة، أجرى "ليبانون ديبايت" اتصالًا هاتفيًا بالأخير، الذي أكد، أنّه "أعلن اليوم، ولأول مرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي تعرضه للتحرش الجنسي".

وأضاف:"شعرت أنّه المكان الانسب لاطلاق هذه الصرخة كثورة صغيرة في وجه التحرش".

ولفت طوق، إلى أنّ " ثورة 17 تشرين هي التي دفعته الى التصريح عن ذلك، بعدما كان مترددًا لانه شعر أنّ الناس سوف تتفهمّه في هذه المرحلة".

كما أشار، إلى أنّ "هناك دافعًا آخرًا وراء إعلانه يتمثّل في حماية أطفال آخرين لأن السّكوت سيدفع المُتحرّش الى الإستقواء والإستمرار بعمله الشّائن، الذي يخرّب حياة أطفال كثر ربما نراهم بعدها في الشّوارع بلطجيين ومتعاطين للمخدرات".

وفي السّياق، شدّد طوق، على أنه "لم يعلن عن تعرّضه للتحرّش بهدف إثارة التعاطف معه وليس لاظهار نفسه بصورة الضحية، إنّما للقول، أنّه ليس مذنبًا بل تعرض للظلم".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر