Beirut
11°
|
Homepage
باسيل "يخطف الأضواء" الثلاثاء... هل يفعلها؟!
ليبانون ديبايت | الاثنين 13 كانون الثاني 2020

"ليبانون ديبايت"

تترقَّب الأوساط السياسيّة والشعبيّة المؤتمر الصحفي الذي من المتوقَّع أن يعقده رئيس "لبنان القوي" جبران باسيل بعد إجتماعِ التكتّل يوم غد الثلاثاء، في ظلِّ إجواءٍ توحي بإعلان وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال العزوف عن المشاركةِ في الحكومة "حضورًا أو تأليفًا".

هذه الخطوة إن حصَلَت، ستدفع حكمًا حركة أمل وتيار المردة الى سلوكِ الطريق نفسه ولاسيَّما في ضوءِ ما صدرَ عنهما من مواقفٍ الأسبوع الماضي. وذلك بحسب مصادر متابعة للملف الحكومي.


المصادر أبلغت في هذا السياق "ليبانون ديبايت"، أنّ الوسطاء المكلَّفين التحرّك على مستوى المرجعيّات المعنيّة، لم ينجحوا حتّى السّاعة في تبديدِ موقفِ التيار الوطني الحرّ أو محاولة تأمين "مهلةٍ زمنيّةٍ" تكفل عدم إعلان قرارِ العزوفِ غدًا الثلاثاء وتجميده حاليًا، مقابل وعدٍ بعودةِ النقاشِ الى "مائدةِ التشكيل".

وأشارت، الى أنّ "الوقائع الحاليّة تؤكِّد أن لا حكومة في المدى المنظور، على الرغم من المحاولات التي يقوم بها أكثر من وسيطٍ في تقريب وجهات النظر بين ميرنا الشالوحي وعين التينة وتلّة الخياط، وكسر حاجز الإختلافِ وتأمين "صلحةٍ" كي لا تطاول أبعاد الخلاف المستويات الشخصيّة في ضوءِ التشدّد من قبلهم جميعًا".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر