20245 مصابين حالياً 16676 شفاء تام 351 وفيات 1018 حالة جديدة 37272 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
28°
|
Homepage
بالفيديو: اغتيال سليماني و"الإنتقام المؤلم"
المصدر: وكالة مهر | السبت 15 شباط 2020

نشرت وسائل إعلام إيرانية، "فيديو كارتوني"، لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، عن طريق غارة أميركية في العراق، ورد إيران على الحادثة.

بداية التسجيل، الذي نشرته وكالة "مهر" الإيرانية، تحت عنوان "الانتقام المؤلم"، جاء فيه لقطات تظهر اغتيال سليماني بضربات نفذتها طائرات مسيرة أميركية قرب مطار بغداد.

ويظهر الفيديو تجمعات شعبية أقيمت في طهران لتشييع أحد أبرز الجنرالات الإيرانيين، والضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري على مواقع للجيش الأميركي في العراق، والتي ألحقت إصابات دماغية بنحو 100 منهم، حسب رواية البنتاغون.


ويختتم الفيديو بتصريح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بأن "إيران وجهت بتلك الضربات، صفعة للولايات المتحدة ويجب وضع حد للتواجد الأميركي الفاسد في المنطقة".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر الجمعة 3 كانون الثاني الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، وفي 8 كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أميركي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الحريري ضَحيةُ مُراسلةٍ "روسية"؟ 9 سعرُ صرفِ الدولار في السّوق السوداء اليوم الثلاثاء 5 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 1
بالفيديو: مازوتكم أيها اللبنانيون الى سوريا.. وعلى صرمايتي الدولة! 10 عسكري يضرب مواطنًا بسلاحه.. ويرديه أرضًا (فيديو) 6 بلاغُ بحث وتحرّي بحق مسؤول في "الوطني الحر" 2
"ما تحملو طراطيشه"... كلامٌ لافت لـ السيّد عن حزب الله وبرّي 11 إعلامُ "التيار" يبثّ الأكاذيب بشأن جعجع! 7 شربل خليل: إعتذر يا قطيش من صرماية الجنرال! (فيديو) 3
"التيار الحرّ" يحتفل 12 سبب سيؤدي الى انفجار الشارع "غضباً" 8 إجراءٌ جديد لـ ماكرون بحقّ شخصيات لبنانية؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر