20245 مصابين حالياً 16676 شفاء تام 351 وفيات 1018 حالة جديدة 37272 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
28°
|
Homepage
صور سليماني تغزو شوارع إيطاليا
السبت 15 شباط 2020

غزت صور وملصقات قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني شوارع العديد من المدن في إيطاليا، وسط دهشة وتساؤلات حول سر انتشارها.

وقالت وكالة أهل البيت للأنباء (ابنا) الشيعية، مقرها إيران، إن مجموعة داعمة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، تسمى "الجبهة الأوروبية لسوريا"، هي من تقف وراء نشر مئات الملصقات لسليماني في شوارع المدن الإيطالية الكبرى، مثل روما وميلانو وتورينو ونابولي.

وأضافت الوكالة عبر موقعها الإلكتروني، أن المبادرة هدفها تكريم سليماني في أربعين مقتله في غارة جوية أمريكية استهدفت موكبه قرب مطار بغداد، في 2 كانون الثاني.


أما مجموعة "الجبهة الأوروبية من أجل سوريا" فقالت عبر صفحتها في فيس بوك، إن المواطنون الإيطاليون استيقظوا، صباح الخميس الماضي، ليجدوا مئات الملصقات تغطي جدران مدنهم.

ووصفت المجموعة مقتل سليماني بأنه "عمل بربري غير مُبرر"، مٌعتبرة أن قائد فيلق القدس الإيراني كان "جنديًا للحرية... شخصيته كانت مُلهمة، سواء في سوريا المُهددة بالإرهاب الظلامي وفي فلسطين (التي تواجه) الفصل العرقي، وفي اليمن وصولا إلى العراق".

وعلقت "الجبهة الأوروبية من أجل سوريا" إحدى ملصقاتها قرب مدرج الكوليسيوم أو ما يسمى بالمدرج الفلافي العملاق, أحد أبرز معالم العاصمة الإيطالية، روما.

وعلى هذا المُلصق كُتبت عبارة باللغة الإيطالية تقول: "هناك جنة أخرى، هذا مشهد المعركة، ميدان المعركة من أجل بلادك".

وتناقل مغردون إيرانيون صور الملصقات عبر حساباتهم في تويتر، في حين تساءل آخرون مروا بها عن سر نشرها في شوارع إيطاليا.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: مازوتكم أيها اللبنانيون الى سوريا.. وعلى صرمايتي الدولة! 9 إجراءٌ جديد لـ ماكرون بحقّ شخصيات لبنانية؟! 5 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 1
"ما تحملو طراطيشه"... كلامٌ لافت لـ السيّد عن حزب الله وبرّي 10 عسكري يضرب مواطنًا بسلاحه.. ويرديه أرضًا (فيديو) 6 بلاغُ بحث وتحرّي بحق مسؤول في "الوطني الحر" 2
"التيار الحرّ" يحتفل 11 سبب سيؤدي الى انفجار الشارع "غضباً" 7 شربل خليل: إعتذر يا قطيش من صرماية الجنرال! (فيديو) 3
"فضيحة" في القرض الحسن.... برسم اللواء ابراهيم! (فيديو) 12 الحريري ضَحيةُ مُراسلةٍ "روسية"؟ 8 سعرُ صرفِ الدولار في السّوق السوداء اليوم الثلاثاء 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر