Beirut
16°
|
Homepage
نصرالله يكشفُ عن "صيت غنى" يؤذي لبنان!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 16 شباط 2020 - 16:35

أكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، أننا "لم نهرب من المسؤولية وقبلنا أن نحمّل أنفسنا جزءاً منها، ونحن على الإطلاق لا نفكّر بأنفسنا نحمل همّ الناس في كل المناطق والمحافظات وكل الطوائف، ومستعدون أن نتحمّل كامل المسؤولية وأن نتشاركها لمعاجلة الأوضاع القائمة".

وخلال مهرجان نظمه "حزب الله"، لمناسبة الذكرى السنوية للقادة عباس الموسوي، راغب حرب وعماد مغنية واربعين القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، قال، "كنا نتمنى الا تستقيل الحكومة السابقة مع أن هذا كان مطلب بعض المعترضين، وشكّلت الحكومة الحالية التي يجب أن نقدّر لرئيسها ووزراءها شجاعة تحمّل المسؤولية لأن المهام التي تنتظرهم شبه مستحيلة، وهناك فرق بين تحمّل المسؤولية والهروب منها".

وأضاف، "هناك إجماع بأننا بوضع صعب جدًا جدًا جدًا"، داعيًا إلى "فصل معالجة الملف الاقتصادي والمالي عن الملف السياسي بين الفرقاء".


ودعا نصرالله، إلى "إعطاء الحكومة فرصة بمهلة منطقية ومعقولة للمساهمة بمنع الانهيار والسقوط والافلاس، واذا فشلت هذه الحكومة ليس معلومًا إن كان يبقى هناك بلد ليأتي شخص على حصان أبيض ليتولى مسؤوليته".

واعتبر أن "مسؤولية الجميع أن يساعدوا هذه الحكومة، وفي الحد الأدنى أن يسمحوا لها أن تعمل وألا يحرّضوا عليها لأنّ ذلك نتائجه كارثية على البلد"، معتبرًا ان "من يدعو لليأس يرتكب خيانة وطنية يجب محاسبته، واللبنانيون قادرون على معالجة الأزمة الصعبة والأمر بحاجة الى التضحية والتخلي عن الحسابات الخاطئة".

وأشار أمين عام حزب الله، الى أن "بعض اللبنانيين المصرّين على التحريض في الخارج وتسمية هذه الحكومة بحكومة حزب الله"، معتبرًا أن "هذا "صيت غنى" لكن هذا يؤذي لبنان وإمكانيات المعالجة وعلاقات لبنان العربية والدولية".

وأكد أن "حزب الله يدعم هذه الحكومة ويريد لها أن تنجح، ولكن من الكذب تسميتها حكومة حزب الله"، داعيًا إلى "تشكيل لجنة من الموالاة والمعارضة تتولّى إنقاذ لبنان، والأولويّة لإنعاش الوضع الذي يهدّد الجميع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر