المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
نصرالله يكشفُ عن "صيت غنى" يؤذي لبنان!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 16 شباط 2020

أكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، أننا "لم نهرب من المسؤولية وقبلنا أن نحمّل أنفسنا جزءاً منها، ونحن على الإطلاق لا نفكّر بأنفسنا نحمل همّ الناس في كل المناطق والمحافظات وكل الطوائف، ومستعدون أن نتحمّل كامل المسؤولية وأن نتشاركها لمعاجلة الأوضاع القائمة".

وخلال مهرجان نظمه "حزب الله"، لمناسبة الذكرى السنوية للقادة عباس الموسوي، راغب حرب وعماد مغنية واربعين القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، قال، "كنا نتمنى الا تستقيل الحكومة السابقة مع أن هذا كان مطلب بعض المعترضين، وشكّلت الحكومة الحالية التي يجب أن نقدّر لرئيسها ووزراءها شجاعة تحمّل المسؤولية لأن المهام التي تنتظرهم شبه مستحيلة، وهناك فرق بين تحمّل المسؤولية والهروب منها".

وأضاف، "هناك إجماع بأننا بوضع صعب جدًا جدًا جدًا"، داعيًا إلى "فصل معالجة الملف الاقتصادي والمالي عن الملف السياسي بين الفرقاء".


ودعا نصرالله، إلى "إعطاء الحكومة فرصة بمهلة منطقية ومعقولة للمساهمة بمنع الانهيار والسقوط والافلاس، واذا فشلت هذه الحكومة ليس معلومًا إن كان يبقى هناك بلد ليأتي شخص على حصان أبيض ليتولى مسؤوليته".

واعتبر أن "مسؤولية الجميع أن يساعدوا هذه الحكومة، وفي الحد الأدنى أن يسمحوا لها أن تعمل وألا يحرّضوا عليها لأنّ ذلك نتائجه كارثية على البلد"، معتبرًا ان "من يدعو لليأس يرتكب خيانة وطنية يجب محاسبته، واللبنانيون قادرون على معالجة الأزمة الصعبة والأمر بحاجة الى التضحية والتخلي عن الحسابات الخاطئة".

وأشار أمين عام حزب الله، الى أن "بعض اللبنانيين المصرّين على التحريض في الخارج وتسمية هذه الحكومة بحكومة حزب الله"، معتبرًا أن "هذا "صيت غنى" لكن هذا يؤذي لبنان وإمكانيات المعالجة وعلاقات لبنان العربية والدولية".

وأكد أن "حزب الله يدعم هذه الحكومة ويريد لها أن تنجح، ولكن من الكذب تسميتها حكومة حزب الله"، داعيًا إلى "تشكيل لجنة من الموالاة والمعارضة تتولّى إنقاذ لبنان، والأولويّة لإنعاش الوضع الذي يهدّد الجميع".
الاكثر قراءة
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 10 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 11 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
وزير الصحّة يُهدِّد هؤلاء بالقضاء! 12 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر