Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: بالتزامن مع "كورونا"... عاصفةٌ رملية تضربُ لبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 12 آذار 2020 - 20:56

تسببت العاصفة الرملية التي تضرب لبنان الخميس، بأضرارٍ مادية طالت المنازل والمزروعات والشوارع والسيارات في مختلف المناطق.

وفي هذا الإطار، أدت العاصفة واشتداد سرعة الرياح الى اقتلاع شجرة في حي البراد، وسقوطها على عدد من السيارات المركونة في المكان، مما ألحق بها أضرارا.

كذلك تسببت الرياح باقتلاع عدد من خيم الحراك المنصوبة في وسطية حديقة الناتوت، عند تقاطع إشارة ايليا.


وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، بأن "العاصفة تسببت بأضرار جسيمة واقتلاع اشجار معمرة على جوانب الطرقات في مرجعيون، بالإضافة إلى وقوع العديد من اعمدة الانارة، وتطاير صحون الارسال والواح الطاقة الشمسية عن سطوح المنازل والابنية وخزانات المياه ومستوعبات النفايات".

كما أدت الى تطاير البيوت الزراعية البلاستيكية والى اضرار في المحاصيل الزراعية لا سيما بساتين الحمضيات، وتسببت العاصفة ايضا بانقطاع خدمة الإنترنت وبث محطات التلفزيون.

أما في صور، فقد اقتلعت العاصفة خيم ساحة العلم وحطمتها متسببة بأضرار جسيمة.

كما ألحقت الرياح أضرارًا باللوحات الإعلانية التي تطايرت على جوانب الطرقات، فيما بلغت سرعة الرياح حوالي اكثر من 80 كلم في الساعة.

هذا وشب حريق في اعشاب يابسة وحقل من القصب عند جدار بلدة عدلون فحضرت على الفور اطفائية الدفاع المدني من مركز الصرفند ولاتزال تعمل على اخماد الحريق ومنذ قليل الرياح العاصفة اقتلعت اكثر من شجرة عند مدخل بلدة الخرايب من جهة مخيم جمجيم ، مما ادى إلى قطع الطريق العام.

وعلى الفور تحركت البلدية وارسلت الخلية المعنية بالأمر وعملت على إزالتها لتفتح الطريق.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر