المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
العُطاس ليس من الأعراض الشائعة لـ "كورونا"
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 25 آذار 2020

إذا رأيت شخصاً يعطس في الشارع وخفت من احتمال الإصابة بفيروس كورونا، فتذكر: العطاس ليس من الأعراض الشائعة لـ COVID-19، وفقا لخبراء الصحة.

وبدلاً من ذلك، فإن العلامات الرئيسية لـ COVID-19 هي الحمى والسعال الجاف. وتشمل الأعراض الأخرى التعب والغثيان وآلام الجسم والسعال وضيق التنفس ومشاكل الجهاز الهضمي.

ويتسبب قدوم الربيع في إصابة البعض بالحساسية، وغالباً ما تشمل أعراض الحساسية الموسمية العطاس والاحتقان، بالإضافة إلى الحكة في العين.


ولكن بالنسبة لمرضى COVID-19، يحدث الاحتقان لدى 4.8% فقط من الحالات، وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي حلل زهاء 56 ألف مريض صيني بفيروس كورونا.

وتشمل الأعراض الأكثر شيوعاً للفيروس: الحمى (لدى 87.9% من الحالات المدروسة)، والسعال الجاف (67.7% من الحالات)، والتعب (38.1%).

ومع ذلك، فإن التداخل بين أعراض COVID-19 وأعراض الحالات الشائعة الأخرى، يرجع جزئياً إلى ضرورة إجراء اختبار واسع النطاق. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعاني شخص ما من فيروس كورونا والحساسية في وقت واحد.

وما تزال الولايات المتحدة متخلفة في اختبار القدرات، مقارنة بدول أخرى مثل الصين وكوريا الجنوبية.

ومع ذلك، بعد أسابيع من التأخير في إنتاج وتوزيع الاختبارات، بدأت أميركا الآن في تكثيف اختبارها: تم اختبار أكثر من 350000 أميركي لفيروس كورونا، وفقا لمشروع تتبع COVID، وهو مصدر من الصحفيين في The Atlantic ومؤسس شركة ناشئة للبيانات الطبية.
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر