المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
"كورونا".. لبنان نحو اعتماد إجراءات أقسى
الخميس 26 آذار 2020

"ليبانون ديبايت"

تتجه الدولة اللبنانية إلى تشديد إجراءاتها في مجال مكافحة فيروس كورونا بعدما رصدت حالات صارخة من عدم الالتزام بقرارات العزل المنزلي بالإضافة الى استمرار عداد الإصابات بالارتفاع.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن المجلس الأعلى للدفاع سيلتئم قبل ظهر اليوم الخميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وعلى جدول أعماله بند وحيد هو بحث المزيد من السبل الآيلة لكبح جماح انتشار فيروس كورونا.


ولا يبدو أن الأمور ستتجه إلى إعلان "حالة الطوارئ" بفعل عدم وجود إجماع حول ذلك، والاتجاه هو للابقاء على الخيار المعتمد اليوم، أي تعبئة عامة مع حجر صحي وإتاحة المجال نحو تعزيز الاجراءات بنماذج أشد.

معلومات خاصة لـ "ليبانون ديبايت" كشفت أن المجلس في صدد تمديد حالة التعبئة العامة الصحية المحدد أن تنتهي في 29 الشهر الجاري أقله حتى منتصف شهر نيسان المقبل، وذلك بعدما أثبتت التجارب الخارجية أن حالة الحجر الصحي هي أفضل السبل المتوفرة للحؤول دون تفشي المرض وفق النموذج الايطالي على سبيل المثال.

وسيخوض أعضاء المجلس الاعلى في بحث إجراءات أخرى، على سبيل المثال رفع درجة الاجراءات الميدانية المتبعة من قبل الاجهزة الأمنية والبلديات لتأمين الالتزام بالحجر الصحي.

وسيستعرض المجتمعون ما تمتلكه وزارة الصحة من معطيات للبناء على الشيء مقتضاه، وفي حال لزم الامر المضي في بحث عزل عدد من الاقضية يتخوف الخبراء من أن تتحول إلى بؤر موبوءة منها طرابلس وجبيل.
الاكثر قراءة
خير الدين يحذر من شركة "لازار" 9 برّي لسلامة: هذا القانون لن يمر! 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 10 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 11 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 12 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر