المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
الأبيض يتحدّثُ عن تزايد أعداد المصابين بـ "كورونا"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 26 آذار 2020

اعتبر مدير عام مستشفى الحريري الجامعي فراس الأبيض في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أن "الاختبار مهم ، لكن ساحة المعركة تغيرت بعد الإغلاق وسيتقدم إلى مستشفياتنا في الأسبوعين القادمين عدد متزايد من المرضى الذين يعانون من أمراض معتدلة أو شديدة مصابون من قبل".



وأضاف، "يعتمد نجاحنا أو فشلنا في معالجتها على عاملين: العامل الأول هو سعة الأسرة وهذا يشمل عدد أسرة ICU، والموظفين المدربين، وجرد معدات الوقاية الشخصية، والقدرة على تحمل الضغط النفسي والبدني الذي سيأتي مع رعاية مرضانا للغاية".




وتابع، "العامل الثاني هو مستوى التنسيق بين المستشفيات لضمان وصول المرضى إلى جميع الأسرة المتاحة بغض النظر عن أي خلفية مالية أو اجتماعية".

وشدد على أن "من الناحية الفنية ، نحن بحاجة إلى الاستفادة القصوى من الأسرة وهذا يتطلب التعاون والقيادة من وزارة الصحة العامة".



وأكد أن "الأمور لن تنهار ويمكن للمركز السيطرة".



وأعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي أمس عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا المستجد، وصول مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى 69 حالة، من ضمنها 9 حالات نقلت من مستشفيات أخرى.

كما أعلن "امتثال 4 اصابات بفيروس الكورونا للشفاء، بعد أن جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من عوارض المرض كافة"، مشيرا إلى بلوغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من الفيروس منذ البداية إلى 20 حالة شفاء".

وفي المقابل، أعلن "وفاة مصاب بفيروس الكورونا في وحدة العناية الفائقة الخاصة بمرضى الكورونا".
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر