المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
رسالةٌ وهميّةٌ عبر "واتساب".. ما علاقة "الضمان الاجتماعي"؟
الخميس 26 آذار 2020

أفادت المديريــــة الــــعـــــامــــة لــــقـــوى الامــــــن الداخــــلــــي ــــ شعبـــة العــــــلاقـــات العـــــامـة، أنّه "يتلقّى عدد من المواطنين عبر تطبيق "واتساب" رسالة نصيّة وهمية، مفادها، بأنه يحق للعاملين خلال الفترة الممتدة ما بين عامَي 1990 و2020 الحصول على مبلغ /2999/ دولاراً أميركيّاً من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ويُطلب منهم التحقّق عمّا إذا كانت أسماؤهم مدرجة في قائمة الأشخاص الذين لهم الحق في تلقّي هذه الأموال، وذلك من خلال النقر على رابط معيّن (Link)".

وفي بيانٍ لها، أكدت المديرية بأنّ "الرابط المذكور في الرسالة لا يعود إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ويهدف إلى سحب المعلومات من جهاز المتلقّي، تمهيداً لاستخدامها لاحقاً في أعمال احتيالية".

لذلك، طلبت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من "المواطنين الحذر، وعدم الدخول إلى أي رابط غير آمن ومؤكّد المصدر، تجنباً للوقوع ضحية هذه الأعمال الاحتيالية".


الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر