المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
"كورونا" أشدُّ خطرًا على الرجال من النساء... لماذا؟
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 26 آذار 2020

أكد خبير إيطالي بعلم المناعة أن النساء أكثر مقاومة من الرجال لفيروس كورونا بسبب الجينات والهرمونات التي يحملنها.

وأضاف الأستاذ الفخري بجامعة (هيومانيتاس) للعلوم الطبية ألبرتو مانتوفاني في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الدولية الإيطالية الخميس، أن "في مقاطعة لومبارديا الأشد تأثرا بالفيروس، 82٪ من المرضى في وحدات العناية المركزة المخصصة لـ(كوفيد 19) هم من الذكور".

وكشف مانتوفاني أن "المعطيات بشكل عام تظهر أن هناك فرقا يصل إلى الضعف في الوفيات وعلى مستوى الحالات الخطرة أيضا، بين الرجال والنساء"، مشددا على أن الجنس اللطيف من دون شك "أكثر قدرة على مقاومة هجمات الفيروس الجديد".


وأوضح مانتوفاني أن "أسباب هذه الميزة لدى النساء، يمكن العثور عليها في الجينات والهرمونات وأن هناك ثلاثة تفسيرات ممكنة يمكنني تلخيص الأول بموضوع كتاب لأخصائي العلوم الإنسانية والأستاذ الجامعي كارلو ساليمي، الذي سيصدر في غضون أسابيع قليلة، ويقول إن النساء بشكل عام وأجهزتهن المناعية تتمتع بقوة كبيرة جدا".
الاكثر قراءة
هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 9 برّي لسلامة: هذا القانون لن يمر! 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
خير الدين يحذر من شركة "لازار" 10 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
الكشف عن طبيعة العلاج الذي يتلقاه بوريس جونسون! 11 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 12 الطفلة التي قتلها والدها.. تفاصيل أكثر عن الجريمة! 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر