المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
7 إصابات بـ "كورونا" على متن طائرة مدريد
المصدر: اذاعة النور | الاربعاء 08 نيسان 2020

أعلن وزير الصحة حمد حسن في حديث لإذاعة النور أنه "اكتشفنا اصابة 7 اشخاص على الطائرة القادمة من مدريد"، مشيراً الى أن "على جميع المسافرين القادمين على طائرة مدريد سوف يتم حجرهم لمدة 15 يوما واجراء الفحوصات اللازمة لهم بعد ذلك".

وشدد على "اننا بإنتظار نتائج فحوصات باقي الطائرات التي وصلت امس"، مشيراً الى أن "الاجراءات التي حصلت جيدة جيدا في مطار بيروت الدولي والاداء كان جيدا من الهيئة الصحية والدفاع المدني وكشافة الرسالة ومن كل من شارك في الاجراءات وكان التعاطي مسؤول جدا".

ولفت الى أن "هناك اجتماع حالي مع اللجنة الفنية التخصصية لمكافحة الأوبئة لتقييم عدد الحالات ومصدر الوباء في منطقة بشري وبناء عليه نأخذ القرار".


وأشار الى أن " بعد 12 نيسان سيتم تمديد التعبئة العامة وبعد 20 نيسان قد يتم وضع خطة للاطلاع على مجريات الحالات على الاراضي اللبنانية ليبنى على الشيء مقتضاه".

وشدد على "أننا سنعمل على ارتفاع عدد فحوصات الـ PCR"، مشيراً الى أن "بعد اكتمال الخطة سأكون في البترون وبشري وزغرتا".

واعتبر أن "اهل المنطقة هم من يأخذون القرار بعزل منطقتهم وأنا اعطيتهم رأيي في الموضوع وهم قادرون على اتخاذ القرار ويجب ان يكون لديهم الجرأة لفعل ذلك ".

وأضاف، " أنا أبادر دائما للتواصل مع المرجعيات السياسية في أي منطقة أرى فيها حالات لفيروس كورونا وآخره التواصل مع النائب ستريدا جعجع بعد أن تم تسجيل 12 حالة في بشري وكانت متفهمة ومتجاوبة".

وشدد على "أننا نعتبر لبنان وطننا جميعا لذا اتوجه الى أهلنا في بشري وفي كل المناطق اللبنانية الى الوعي وأدعو المستشفيات الخاصة الاعلان عن الحالات لديها وأن يتعاطى السياسيون بحس وطني متقدم على أي أمر آخر".
الصورة من المطار أمس (نبيل إسماعيل)
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 6 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 ماذا ستتضمّن السلّة الغذائية المدعومة من مصرف لبنان؟ 3
جعجع عن التعيينات: أخيراً انتصرنا... 12 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر