Beirut
27°
|
Homepage
ثغرة تسمح باستغلال بريدك الإلكتروني في إنستغرام
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 01 أيار 2020

هناك "ثغرة" يمكن من خلالها أن يستغل شخص ما البريد الإلكتروني لشخص آخر في إنشاء حساب على موقع إنستغرام.

وتكمن تلك الثغرة، وفقا لموقع "تايمز نيوز ناو" في أن إنشاء الحساب على إنستغرام يتطلب دوما تسجيل بريد إلكتروني، وقد لا يعلم المستخدم أن شخصا يستغل بريده الإلكتروني واسمه في حساب على إنستغرام قد يعرضه لمشاكل قانونية وشخصية فادحة.

ولكن كيف يمكن التصرف أمام ذلك الخطر الداهم؟


أشار التقرير إلى أنه يمكن اتباع مجموعة من الخطوات لحماية حسابك على إنستغرام:

1- افتح البريد الإلكتروني: افحص دوما بريدك الإلكتروني وتابع إذا كان هناك أي رسائل ظهرت لك من إنستغرام.

2- دعنا نعلم: افتح موقع إنستغرام وستجد أسفل الموقع علامة "بريد إلكتروني" أسفل عبارة "مرحبا بك في إنستغرام"، وستجد خيار "دعنا نعرف"، وهذا سيمكنك من معرفة أي شخص حاول استغلال بريدك الإلكتروني.

3- هذا ليس أنا: إذا ما أدركت أن شخصا يستغل بريدك الإلكتروني وحاول إنشاء حسابا باسمك وبريدك الإلكتروني يمكنك اختيار خيار "هذا ليس أنا".

4- إزالة معرف البريد: سيؤدي ضغطك على خيار "هذا ليس أنا" على إزالة معرف البريد الإلكتروني من حساب إنستغرام وإيقاف عملية الاستغلال.

5- أضف عنوانا: يمكنك لتأكيد عدم استغلال بريدك مرة أخرى أن تضيف عنوان بريدك الإلكتروني إلى حسابك الحالي على إنستغرام.

6- تسجيل الدخول: إذا ما واجهت مشكلة في تسجيل الدخول مرة أخرى، يمكنك الضغط على خيار أواجه مشكلة في تسجيل الدخول، واختر عددا من الخيارات المتقدمة لتسجيل الدخول.
الاكثر قراءة
ما حقيقة تبلُّغ الحريري بوجود "الامونيوم" في المرفأ؟ 9 "قوى الأمن" تكشف سبب إستشهاد أحد عناصرها 5 سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم 1
لهذا تفاعل ماكرون مع أبناء الجمّيزة 10 كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت 6 في خضم أزمة بيروت... وزير سابق يشتري منزل ممثلة عالمية 2
موقفٌ متقدمٌ لـ"الكتائب" غداً 11 مفاجأةٌ يُطلقها دياب... "إنتخاباتٌ نيابية مبكرة" 7 وثيقة تثبت مسؤولية دياب وحكومته عن دمار بيروت 3
نصيحةُ جنبلاط إلى الصف المسيحي 12 اغتيال عنصر في حزب الله وابنته بطهران 8 الحريري بَعد "لاهاي": لن أصطدمَ مع حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر