المركبات المسموح لها بالسير مفردة 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
أبي المنى ينفي مزاعم إسرائيلية بشأن "كورونا"
الخميس 21 أيار 2020

إعتبر رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، أنه "تتناقل بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبراً تصفه ب"هامّ جداً"، مصدره معهد اسرائيلي يقول إن الدروز لا يصابون بالكورونا لأن جيناتهم مميزة وطبيعتهم قوية ومقاومة للمرض... مثل هذه الأخبار السخيفة تنتشر من حين لآخر، مرةً تقول إن جينات السيد المسيح مطابقة لجينات الدروز، ومرةً إنهم أقوى من الوباء والمرض، ومرةً إن للدروز هوية خاصة، عرقية ودينية.. كل ذلك بقصد فصلهم عن أصولهم العربية والإسلامية، ولتغذية روح التميّز والانفصال عند بعضهم، ومحاولة لزرع بذور العدائية والكراهية بينهم وبين أبناء جلدتهم".

وأضاف: "والحقيقة، ان الموحدين الدروز، بقدر ما يعتزّون بأصلهم وتراثهم وتاريخهم، وتعلقهم بوطنيتهم وقوميتهم العربية، وبقدر ما يفاخرون بتضحيات أجدادهم ومواقف رجالاتهم واندفاع أبطالهم وحكمة شيوخهم ورفعة مسلكهم التوحيدي ومناقبهم المعروفية، فإنهم عقلانيون في تفكيرهم، متواضعون في عيشهم، صادقون في محبتهم وتعاملهم، مدركون انهم معرّضون كسواهم لعلل النفوس والأجساد، وأنه لا يحميهم منها سوى التزام الوقاية الروحية والجسدية، وإفراغ الجهد في إقامة التوازن وسلك نهج الاعتدال في عيشهم الروحي والمادي، دون تفريط أو إفراط، بما يتطلبه ذلك العيش من صدق وأخوّة ومحبة ورحمة، وفي هذا العيش الصادق مع الذات ومع الله ومع اخوانهم في الإنسانية يتحصنون من المخاطر بقدر ما يعقلون، وبقدر ما يستعينون بالله، وما يتضامنون في مجتمعاتهم، ويرتقون في مسيرتهم بالجد والاجتهاد والرضى والتسليم، لا بغير ذلك مما تحاول المعاهد المغرضة بثه ونشره لتشويش العقول وتأجيج المشاعر السلبية".

وختم أبي المنى: "وقانا الله وإياكم من وباء كورونا ومن أوبئة السوء والشرّ الخبيثة، ونوّر عقولنا بنور الحكمة، وملأ قلوبنا بنعمة اليقين".
الاكثر قراءة
"القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 9 بالفيديو: بعدَ طردهنَّ...عاملاتُ المنازلِ في الطريق! 5 بعد عودة الصرافين.. اليكم سعر صرف الدولار اليوم 1
مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..." 10 قرار هام لوزير الإقتصاد يتعلّق برغيف اللبنانيين 6 تعميمٌ من نقابة الصرافين بشأن سعر صرف الدولار 2
"التيار" في مهب "قيصر".. 11 اليابان تتَّخذُ موقفًا بشأن لبنان وكارلوس غصن 7 حزب الله ينعي أحد عناصره 3
وزير الصحّة يكشف عن مصير "فتح المطار" 12 إرتفاعُ الدولار يَقضي على الإصلاح المالي 8 حاكِمةُ السراي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر