المركبات المسموح لها بالسير مفردة 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
أبيض يتحدّثُ عن سلوك متهور وإجرامي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 22 أيار 2020

أشار مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، أن "غالبية الحالات الإيجابية الجديدة التي تم اكتشافها خلال اليومين الماضيين تنتمي إلى 4 مجموعات: التجمعات في مزبود (15) ، ومجدل عنجر (18) ، والعمال الأجانب (30+) ، والركاب العائدين من الكويت (25)".




ولفت الى أن "تسهيل انتشار الفيروس يتم عن طريق تجاهل تعليمات السلامة ، أو كسر الحجر الصحي"، لافتاً الى أن "في بعض هذه الحالات ، كشفت التحقيقات العنقودية حدوث ذلك والسؤال هو من المسؤول: السلطات ، المجتمع المحلي ، أو الفرد".





وأضاف:"بالأمس ، تم الإبلاغ عن أكبر عدد من الزيادة اليومية في الحالات ؛ السلطات لديها خياران: الإغلاق الكلي أو المحلي. اختاروا الأخير ، IMO بشكل صحيح ومع ذلك ، هناك ما يبرر الاختيار الشخصي للحد بشدة من التجمع الاجتماعي في العيد".




وشدد على أن "العدد الكبير من الحالات الإيجابية (20٪ + من الركاب) على متن رحلة العودة من الكويت مقلقة وهذا يعرض الركاب والطاقم للخطر"، سائلاً :" ما هو PCR الاختبار المبدئي لهؤلاء الأفراد؟ هل هذه ايجابيات حقيقية؟ مطلوب التأكيد".




وقال:"أفادت التقارير بأن الفرد المُعاد ، الذي كان ينبغي أن يكون في عزلة ذاتية كشرط للعودة ، قد انغمس في تجمعات اجتماعية كبيرة"، مشيراً الى أن "هذا السلوك يتجاوز اللامسؤول ، فهو متهور وحدود إجرامي. يجب النظر في الإجراءات القانونية".




وأضاف:"أخيرا ، تذكير لطيف، هذا هو سباق الماراثون وليس العدو والحل ليس طبيًا بالكامل ، ويتعين على السلطات المدنية والمجتمعات المحلية والأفراد المشاركة بنشاط إذا أردنا الهروب من مطهر الإغلاق الدائم".

الاكثر قراءة
"القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 9 بالفيديو: بعدَ طردهنَّ...عاملاتُ المنازلِ في الطريق! 5 بعد عودة الصرافين.. اليكم سعر صرف الدولار اليوم 1
مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..." 10 قرار هام لوزير الإقتصاد يتعلّق برغيف اللبنانيين 6 تعميمٌ من نقابة الصرافين بشأن سعر صرف الدولار 2
"التيار" في مهب "قيصر".. 11 اليابان تتَّخذُ موقفًا بشأن لبنان وكارلوس غصن 7 حزب الله ينعي أحد عناصره 3
وزير الصحّة يكشف عن مصير "فتح المطار" 12 إرتفاعُ الدولار يَقضي على الإصلاح المالي 8 حاكِمةُ السراي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر