542 مصابين حالياً 1368 شفاء تام 37 وفيات 39 حالة جديدة 1946 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
إصابات جديدة بـ "كورونا" في مجدل عنجر
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 26 أيار 2020

عَلِمَ "ليبانون ديبايت" أن تم تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مجدل عنجر بعد صدور نتائج الفحوصات التي أجريت نهار السبت الماضي.

وأشارت المصادر الى أن الإصابات تعود للاجئين سوريين يقطنون في البلدة.

من جهتها، اصدرت بلدية مجدل عنجر تعميمًا أشارت فيه الى أن " البلديّة تلقت نتيجة فحوصات pcr أجراها فريق وزارة الصحة نهار السبت ٢٠٢٠/٥/٢٣ لتؤكد ١٣ حالة ايجابية من الأخوة النازحين السوريين وهم :
١- احمد الخطيب

٢- نسيم غازي دحدل
٣- انس دحدل
٤-حمزة نسيم دحدل
٥-ياسمين دحدل
٦- اقبال عبد المزيد
٧-جوري دحدل
٨-اسراء عبد الرحمن
٩-غياث الخطيب
١٠-جواد الخطيب
١١-سيما دحدل
١٢-خالد دحدل
١٣-حمزة اصف دحدل".

وطلبت من جميع مَن تواصل واختلط بالمواطنين المذكورة اسماؤهم أن يحجر نفسه داخل بيته، وذلك من أجل سلامة أهله وأحبائه، وضرورة الاتّصال على الرّقم ( 71913924 ) لإجراء الفحوصات اللّازمة له والتّأكد من سلامته، حفاظاً على سلامة البلدة وأهلها.



وكان أصدر محافظ البقاع كمال أبو جوده مساء الخميس، قرارا قضى بعزل بلدة مجدل عنجر عن المحيط وتشديد الاجراءات داخلها، لتمكين الأجهزة الصحية من محاصرة وباء كورونا ومنع انتشاره.

وجاءت الخطوة نتيجة ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في مجدل عنجر، وبتوجيه من وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، وبعد التشاور مع أعضاء مجلس الأمن الفرعي في البقاع ومجلس بلدية مجدل عنجر.

من جهته، تابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع وزارة الداخلية والبلديات وممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في البقاع جوزيب زاباتر، رئيس مصلحة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، "مسألة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي سجلت في الساعات الاخيرة في بلدة مجدل عنجر في البقاع الاوسط، حيث تم تسجيل 13 إصابة جديدة في صفوف نازحين سوريين يقطنون داخل مبنى سكني واحد ليرتفع عدد الاصابات في صفوف النازحين الى 16 إصابة بينهم سيدة لبنانية متأهلة من سوري".

وأعطى أبو جوده توجيهاته "لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ومتابعة هذه المسألة وايلائها الاهتمام اللازم، لجهة تنفيذ الحجر المنزلي. علما إنه أجريت فحوص ال PCR لجميع سكان المبنى".
الاكثر قراءة
الجهاد الزراعي "معركة فاشلة" 9 بالفيديو: لحظة وصول تاج الدين إلى مطار بيروت 5 إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء 1
قرارٌ جديدٌ لوزير المالية 10 باسيل يكشف عن "العائق" امام مجيء السياح الى لبنان 6 بومبيو: سنساعد لبنان للخروج من أزمته 2
12 مليون يورو من فرنسا والدانمارك الى لبنان 11 دولاراتٌ تركية في مطارِ بيروت... تجارةٌ أم إرهاب؟ 7 "يَخنة الكاتيوشا": تَراجيديا شكسبيريّة لبنانيّة 3
تذكيرٌ من الأمن العام الى المواطنين 12 بالفيديو:"الموت لأميركا" عند مدخل مطار بيروت 8 "تكلفة" عملية هروب كارلوس غصن "الأسطورية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر