878 مصابين حالياً 1420 شفاء تام 36 وفيات 166 حالة جديدة 2334 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
مرتضى للبلديات: لاعطاء الاذونات لاستصلاح الاراضي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 30 حزيران 2020

تفقد وزير الزراعة عباس مرتضى مواقع التحريج في كسروان - الفتوح المنفذة ضمن برنامج "salma" بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة "فاو"، برفقة رئيس اتحاد بلديات المنطقة جوان حبيش، اضافة الى نائبي كسروان والفتوح فريد الخازن وشامل روكز، وحشد من رؤساء بلديات المنطقة.

وتخلل الزيارة جولة استطلاعية على مشاعات كسروان، والتي تضم مناطق من كفر دبيان - فاريا - حراجل، وقد رافق الوفد الزائر السفير موريس، ممثل منظمة (الفاو) في لبنان والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود.

حبيش
وفي لقاء عقد بعد الجولة في فندق المزار تم خلاله عرض للمساحات المستصلحة والاعمال الجارية فيها، رأى الوزير مرتضى في الارض اللبنانية "ارضا مقدسة وعلينا الحفاظ عليها على رغم كل الصعاب لذلك مشاريعنا ستبقى قائمة منعا للوصول الى ازمات اكثر تعقدا".


واضاف: "جولتنا اليوم الميدانية على اماكن تحريج بجرود كسروان انطلاقا من الخطة التي وضعتها وزارة الزراعة بزراعة 40 مليون شجرة في لبنان لتوسيع رقعة الاراضي المحرشة.وهي خطوة في استراتجية الطويلة الامد بعدما تعرض لبنان لقطع الكثير واحتراق الكثير الكثير من اشجاره".

واكد ان "الوزارة ستعمل بكل ما اوتيت من قوة لانعاش القطاع الزراعي في لبنان الذي سيقود قيامة لبنان الجديد من خلال بناء اقتصاد جديد"، داعيا اتحادات البلديات في لبنان والبلديات، التعاون واعطاء الاذونات لاستصلاح الاراضي، وقد عممنا هذا القرار على البلديات".

الاكثر قراءة
وقائعُ مِن "رصّ" دورثي شيا في السراي 9 سعرُ صرف الدولار اليوم الاثنين 5 كيف أقفل سعر دولار السوق السوداء الليلة؟ 1
بشرى من غجر إلى اللبنانيين... الكهرباء عائدة 10 "إيران معروضة للبيع" 6 السيد "يُفسّر" سبب "هبوط الدولار" 2
هاجروا! 11 قادمون تظهر من جديد... "سنقتلكم" 7 حزب الله تراجع عن قراره 3
"قادمون" تضرب البنك المركزي الاسرائيلي 12 طلبٌ من فهمي إلى المواطنين بسبب "كورونا" 8 دولار السوق السوداء يواصل إنخفاضه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر