Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو والصور: الإحتجاجات الشعبية مستمرة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 06 تموز 2020 - 19:33

نفَّد عددٌ من الناشطين في حراك صيدا، إعتصاماً أمام شركة كهرباء صيدا، وأقفلوا جانبا من شارع حسام الدين الحريري قبالة شركة الكهرباء بأجسادهم لبعض الوقت.

وعمدوا إلى إشعال النيران بحاويات النفايات، وذلك احتجاجا على التقنين القاسي بالتيار الكهربائي وبالتالي انقطاع المياه، وكذلك تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية قبل ان ينتقلوا للتجمع في ساحة ايليا.

وفي طرابلس، إنطلقت مسيرة راجلة نظمها أبناء الميناء جابت شوارع وأحياء المدينة، وندَّد المشاركون فيها "بواسطة مكبرات الصوت بالغلاء الفاحش الذي يطال كافة المواد الغذائية وبات يهدد العائلات والفئات الشعبية والمتوسطة بالجوع، وعدم إستطاعة العديد من ذوي الدخل المحدود من الحصول على أنواع كثيرة من السلع التي يحتاجها ابناؤهم".


ورفع المحتجون اليافطات التي تشجب الإرتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار الأمر الذي ينسحب على كافة الأوضاع المعيشية والحياتية، منددين "بتقلص ساعات التغذية بالتيار الكهربائي الذي يقتصر على ساعتي تغذية في اليوم الواحد، وسط تراجع عمل المولدات الخاصة لإنعدام مادة الفيول، مما بات يهدد حياة العديد من المرضى وغالبيتهم من الأطفال الذين يحتاجون للكهرباء لتشغيل الادوات الخاصة للتنفس الإصطناعي".



وفي عاليه، إعتصم محتجون أمام سراي عاليه إحتجاجاً على الاوضاع المعيشية المتردية في البلاد، وسط إنتشار لعناصر من الجيش اللبناني.



يُذكر أنه سجَّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الإثنين انخفاضًا طفيفًا، حيث تراوح ما بين 9000 و 9100 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أنه نفذ محتجون من حراك صيدا وقفة في ساحة ايليا بصيدا، حيث افترش عدد منهم الطريق احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار، وذلك في اطار تحركاتهم اليومية للضغط من اجل تغيير الواقع الحالي وتحقيق مطالبهم.

وهتفوا داعين للنزول الى الشارع، مؤكدين مواصلة التحرك من اجل وطن افضل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر