Beirut
16°
|
Homepage
بطلب من واشنطن... غواتيمالا تعتقل نجلي رئيس بنما السابق
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 07 تموز 2020 - 8:46

قالت وزارة العدل الأميركية، إنه تم في غواتيمالا بطلب منها، اعتقال نجلي رئيس بنما السابق ريكاردو مارتينيلي، المتهم بالفساد في قضية شركة الإنشاءات البرازيلية Odebrecht.

ووفقا للوزارة، أصدرت محكمة الدائرة الشرقية في نيويورك مذكرة قضائية ضد لويس إنريكي مارتينيللي وريكاردو ألبرتو مارتينيللي، وتم احتجازهما يوم أمس الاثنين في مطار عاصمة غواتيمالا الدولي.

وأشارت الوزارة إلى أن نجلي زعيم بنما السابق، كانا متورطين خلال فترة رئاسته من 2009 إلى 2014 في مخطط فساد بمشاركة الشركة البرازيلية.


وحسب السلطات الأميركية، تصرف الأخوان مارتينيلي كوسيطين في تسليم ما يقرب من 28 مليون دولار من قيادة شركة البناء إلى "أحد أقربائهما الذي كان يشغل حينذاك منصبا كبيرا في بنما".

ووفقا للتهمة الأميركية، فتح الشقيقان مارتينيلي حسابات مصرفية سرية تم من خلالها دفع هذه الأموال. وتم إجراء معظم التحويلات بالدولار الأميركي وعبر البنوك الأميركية.

في كانون الأول 2016، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن شركة "أودبريشت" وشركة "براسكيم " البرازيلية للبتروكيماويات، اعترفتا بالذنب ووافقتا على دفع 3.5 مليار دولار للولايات المتحدة والبرازيل وسويسرا حتى يتم إسقاط تهم الفساد.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 9 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 10 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 11 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
إهتمام قطري بآل الحريري 12 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر