5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
المغرب يُعيد فتح مساجده ويستثني صلاة الجمعة
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 07 تموز 2020

أعلنت الحكومة المغربية اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المساجد مع استثناء صلاة الجمعة بدءًا من الأسبوع المقبل، في إطار التخفيف من حالة الطوارئ التي أعلنت الشهر الماضي بسبب كورونا.

ووضعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قيودا لعودة الصلاة في المساجد ابتداء من يوم الأربعاء الـ15 من تموز الجاري، من بينها "وضع الكمامات، ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وآخر، وتجنب التجمع داخل المسجد قبل الصلاة وبعدها وتجنب المصافحة والازدحام، لا سيما عند الخروج".

وشددت الوزارة على ضرورة "تعقيم اليدين بمحلول متوفر بباب المسجد وقياس الحرارة، والحرص على استعمال السجادات الخاصة"، مؤكدة أنها "ستعلن في وقت لاحق عن موعد فتح المساجد أمام صلاة الجمعة".


وأعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية منذ 20 أذار الماضي، وينتظر أن تنتهي المرحلة الثالثة منها في الـ10 من تموز الحالي، لكنه أعلن في التاسع من حزيران الماضي، عن إجراءات تخفيف الحجر الصحي بدرجات متفاوتة بحسب درجة تفشي عدوى فيروس كورونا في المناطق المغربية.

وشمل التخفيف إعادة فتح المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وتمديد ساعات فتحها، وكذلك فتح عدد من المصالح الصناعية والتجارية.

وسجلت حتى مساء الثلاثاء 288 إصابة جديدة بالفيروس و3 وفيات، ليصبح إجمالي الإصابات 1460 والوفيات 240، منذ ظهور الوباء في المغرب.
الاكثر قراءة
"كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 9 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 6 نصرالله: فرضيتان لـ إنفجار المرفأ... وكان هناك مشروع خطير 2
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 باسيل مُقاطع! 3
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 12 "خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 8 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر