Beirut
16°
|
Homepage
المغرب يُعيد فتح مساجده ويستثني صلاة الجمعة
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 07 تموز 2020 - 22:56

أعلنت الحكومة المغربية اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المساجد مع استثناء صلاة الجمعة بدءًا من الأسبوع المقبل، في إطار التخفيف من حالة الطوارئ التي أعلنت الشهر الماضي بسبب كورونا.

ووضعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قيودا لعودة الصلاة في المساجد ابتداء من يوم الأربعاء الـ15 من تموز الجاري، من بينها "وضع الكمامات، ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وآخر، وتجنب التجمع داخل المسجد قبل الصلاة وبعدها وتجنب المصافحة والازدحام، لا سيما عند الخروج".

وشددت الوزارة على ضرورة "تعقيم اليدين بمحلول متوفر بباب المسجد وقياس الحرارة، والحرص على استعمال السجادات الخاصة"، مؤكدة أنها "ستعلن في وقت لاحق عن موعد فتح المساجد أمام صلاة الجمعة".


وأعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية منذ 20 أذار الماضي، وينتظر أن تنتهي المرحلة الثالثة منها في الـ10 من تموز الحالي، لكنه أعلن في التاسع من حزيران الماضي، عن إجراءات تخفيف الحجر الصحي بدرجات متفاوتة بحسب درجة تفشي عدوى فيروس كورونا في المناطق المغربية.

وشمل التخفيف إعادة فتح المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وتمديد ساعات فتحها، وكذلك فتح عدد من المصالح الصناعية والتجارية.

وسجلت حتى مساء الثلاثاء 288 إصابة جديدة بالفيروس و3 وفيات، ليصبح إجمالي الإصابات 1460 والوفيات 240، منذ ظهور الوباء في المغرب.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 11 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 7 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر